إيطاليا تضع قيودا على استخدام لقاح استرازينكا بعد وفاة فتاة

وضعت السلطات الصحية في إيطاليا قيودا على استخدام لقاح أسترازينكا “الإنجليزي – السويدي” وذلك بعد وفاة فتاة تبلغ من العمر 18 عاما بسبب تجلط في الدماء.

إيطاليا تضع قيودا على استخدام لقاح استرازينكا بعد وفاة فتاة 2 12/6/2021 - 2:30 م

وذكرت وكالة “رويترز” الإخبارية أن وفاة الشابة كاميلا كانيبا التي تبلغ من العمر 18 عاما بسبب تجلط دموي دفع السلطات الصحية الإيطالية لمنح لقاح أسترازينكا لمن هم فوق 60 عاما وذلك لوضع مزيد من الأمان.

والجدير بالذكر أنه انتشرت بعض الحالات المصابة بتجلط في الدم نتيجة أخذ لقاح أسترازينكا وهو ما دفع بعض البلدان لأخذ الحيطة والبدء في منح بعض أدوية السيولة لمن يحصلون على هذا المستحضر الطبي الذي وافقت عليه منظمة الصحة الدولية بشكل طارئ للوقاية من فيروس “كورونا”

إيطاليا تضع قيودا على استخدام لقاح استرازينكا بعد وفاة فتاة 1 12/6/2021 - 2:30 م

وربط بعض العلماء بين لقاح أسترازينكا وبعض التجلطات الدموية التي تحدث عقب الحصول على اللقاح وبالتالي فإن بعض الدول بدأت رصد تلك الحالات ومن ثم تسجيلها والتعامل معها.

اقرأ أيضا : التهاب عضلة القلب بسبب اللقاح يدفع أمريكا لعقد اجتماع طارئ

وكانت جامعة أوكسفورد بالتعاون مع شركة سويدية قد أنتجت لقاح أسترازينكا وبدأت في نشره على نطاق واسع باعتباره يمكنه التعامل مع الكثير من الطفرات التي ظهرت مؤخرا ولكن تسجيل بعض حالات التجلط الدموي عقب أخد جرعته ساهم في فرض بعض القيود عليه.