إصابة الملك الإسباني فيليبي السادس بكوفيد-19 جراء مخالطته مع أحد المصابين

قام الملك الإسباني فيليبي السادس اليوم الإثنين بوضع نفسه في الحجر الذاتي بعد أن كان على اتصال مباشر مع شخص آخر تم إثبات إصابته بوباء كوفيد-19 المستجد.

إصابة الملك الإسباني فيليبي السادس بكوفيد-19 جراء مخالطته مع أحد المصابين 1 23/11/2020 - 11:12 م

وقد أفاد القصر الملكي في بيان رسمي، أن الملك فيليبي السادس سيقيم بالحجر الصحي لمدة عشرة أيام على الأقل، وذلك وفقاً للمعايير الصحية المعمول بها، كما سيتم تعليق جدوله بالكامل حتى يتمكن من استئناف مهامه الملكية، بالإضافة إلى أنه لم يتم توضيح ما إذا كان الملك فيليبي السادس سيجري اختبار “PCR” لتحديد ما إذا كان إيجابيا لوباء كوفيد-19 أم لا.

كما أكدت العديد من الجهات المعنية في القصر الملكي أن الحجر الذاتي لن يؤثر على فيليبي السادس، لذلك يجب على الملكة ليتيزيا والأميرة ليونور وإن فانتا صوفيا الاستمرار في حياتهم الطبيعية.

وكان العاهل الإسباني نشطاً للغاية اليوم منذ أن استقبل في الحضور الجنرال أندريه لاناتا قائد قيادة الحلفاء للتحول، وفي الصباح ترأس اجتماع المجلس العلمي لمعهد “رويال إلكانو” للدراسات الدولية والاستراتيجية.

وبذلك كان يجب على كل من الملكة ليتيزيا والأميرة ليونور الخضوع للحجر الصحي لأنهما كانا على اتصال مباشر بشخص إيجابي، ولكن بالرغم من ذلك لم تثبت إصابة أي منهما بوباء كوفيد-19 المستجد.


تابع نجوم مصرية على أخبار جوجل
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.