أين يوجد أكبر ملعب كرة قدم في العالم

تعد لعبة كرة القدم، من أكثر الألعاب شعبية وشهرة حول العالم، فملايين الجماهير في كل مكان يعشقون الساحرة المستديرة، كما يطلق عليها، لذا كل ما يخص هذه اللعبة يبدو في مثار اهتمام الجماهير واللاعبين، بدايًة من شكل الكرة نفسها وصولاً لحجم وتاريخ الملعب الذي يضم المباريات والمتعة العظيمة التي تسببها كرة القدم للملايين، وهو ما يدفع الكثيرين للبحث دائمًا عن كل ما يخص هذه اللعبة، والتي من ضمنها “أين يوجد أكبر ملعب كرة قدم في العالم وكم يتسع من جماهير”، وهو ما نتعرف عليه في السطور التالية.

أين يوجد أكبر ملعب كرة قدم في العالم 2 13/8/2021 - 7:48 م

ويعود أصل لعبة كرة القدم، لمملكة المتحدة، وذلك في القرن التاسع عشر، حيث وضعت انجلترا قوانين كرة القدم حول العالم، لتصبح بعدها من أكثر الرياضيات انتشارًا وشعبية، فهناك حوالي 250 مليون لاعب ومهتم بكرة القدم في 200 دولة، بحسب آخر الإحصائيات.

أين يوجد أكبر ملعب كرة قدم في العالم 1 13/8/2021 - 7:48 م

أكبر ملعب كرة قدم في العالم

فيما يعتبر ملعب رونجرادو ماي دي، من أكبر ملاعب كرة القدم في العالم، والذي يقع في كورويا الشمالية، تحديدًا في مدينة بيونجيانج، ويتسع لحوالي 11400 متفرج.

واستغرق بناء الملعب، الذي تم افتتاحه في مايو عام 1989، حوالي عامين ونصف، حيث تقدر مساحته نحو 206390 متر مربع.

ويحتوي الملعب الأكبر في العالم، علي 8 طوابق، بارتفاع يصل إلى 60 متر، بينما أنشئ 16 قطعة في الهيكل علوي، فقد تم تصميمه علي شكل زهرة المجنولية.

ألا أن في عام 2014، تم عمل بعض التعديلات علي الملعب، ليستوعب عدة رياضيات أخري بجانب كرة القدم، كألعاب القوي والمصارعة وبعض الألعاب الأخري، ذلك بجانب استضافته المباريات الدولية منتخب كوريا الشمالية لكرة القدم.




اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.