“أريد فقط أن أجد 11780 صوتاً”.. ترامب يفضح نفسه بعد أن هدد مسؤولي جورجيا بعواقب جنائية غامضة عبر مكالمة هاتفية

ضغط الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على كبير مسؤولي الانتخابات في ولاية جورجيا للعثور على أصوات كافية لإلغاء هزيمته في الولاية، وذلك وفقاً لمكالمة هاتفية كانت مساء أمس السبت حصلت عليها صحيفة واشنطن بوست في أحدث محاولة لترامب لدفع مزاعم لا أساس لها حول تزوير الناخبين.

"أريد فقط أن أجد 11780 صوتاً".. ترامب يفضح نفسه بعد أن هدد مسؤولي جورجيا بعواقب جنائية غامضة عبر مكالمة هاتفية 1 3/1/2021 - 10:31 م

وقالت صحيفة واشنطن بوست إن ترامب كان يتناوب على الإطراء والتوسل بالإضافة إلى أنه هدد براد رافن سبرجر وزير خارجية جورجيا بعواقب جنائية غامضة في محاولة للتراجع عن خسارته في جورجيا أمام الرئيس الديمقراطي المنتخب جو بايدن.

وأضافت الصحيفة أن براد والمستشار العام لمكتبه رفضا طوال المكالمة تأكيدات ترامب حيث أنه كان يعتمد على نظريات مؤامرة مكشوفة حول الانتخابات النزيهة والدقيقة، كما أكدت بعض المقتطفات الصوتية من المكالمة الهاتفية التي نشرتها الصحيفة ذلك.

ومن جانبه قالت ترامب وفقاً لمقتطف من التسجيل الذي تم نشره:”إن شعب جورجيا غاضب والناس في البلاد غاضبون، ولا حرج في قول ذلك كما تعلمون، إذا أعدت الحساب”.

وأضاف ترامب أيضا خلال المكالمة:”إذا انظر، كل ما أريد القيام به هو هذا، أريد فقط أن أجد 11780 صوتاً، وهو أكثر ما لدينا، لأننا فزنا بالدولة”.

كما امتنع البيت الأبيض عن التعليق ولم يرد مكتب وزير خارجية جورجيا على الفور على طلبات التعليق، ولم يصدر أي تعليق فوري من مكتب الرئيس بايدن الانتقالي.