٥ أطعمة صحية تحافظ على رطوبة جسمك في فصل الصيف

تلعب الأطعمة المرطبة دورًا هامًا في حياتنا اليومية، لا سيما في فصل الصيف، وذلك لتزويد الجسم بالتغذية السليمة التي يحتاجها، وأيضًا لتعويض الجسم بالسوائل التي يفقدها بسبب التعرق الشديد في فصل الصيف.

ونستعرض لكم في السطور التالية أهم الأطعمة الصيفية التي تحتوي على نسبة كبيرة من الماء وفقًا لموقع “تايمز أوف انديا”.

البطيخ أو الشمام

البطيخ من الفواكه المنعشة التي يعشقها الكبار والصغار، ويحتوي على ٩٢٪؜ من محتواه على الماء التي تساعد بشكل كبير في عمليتي الهضم والإخراج، إلى جانب ذلك فهو يساهم في تعزيز صحة القلب والأوعية الدموية، كما أنه يحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن الطبيعية التي تحافظ على رطوبة جسمك.

الخيار

يعتبر الخيار من الخضروات الغير مكلفة، كما أنه يحتوي على نسبة عالية من الماء التي تساعد على إزالة السموم من الجسم، والحصول على الألياف الغذائية المناسبة والعديد من الفيتامينات التي تمد الجسم بالطاقة وتحافظ على نسبة رطوبته.

الزبادي واللبن

الزبادي واللبن من الأطعمة المخمرة التي تساعد في نمو الدماغ وتخفيف القلق، ومن أهم فوائده تعزيز عملية الهضم وعلاج مشاكل الإسهال والانتفاخ، كما أنه يساعد على تبريد الجسم والحفاظ على نسبة رطوبته، بالإضافة إلى أن الزبادي يحتوي على نسبة عالية من البروبيوتيك وهو مكون يحتوي على بكتيريا حية، وهذه البكتيريا تعمل على تحسين نشاط الأمعاء وعلاج اضطراب المعدة.

ماء جوز الهند

ماء جود الهند هو أحد العصائر التي يعشقها البعض، والذي يتمتع بقدرة ترطيب فائقة بسبب احتوائه على نسبة عالية من البوتاسيوم والصوديوم والمنغنيز، ويشيع استخدام ماء جوز الهند لتعويض الجسم عن السوائل المفقودة بعد ممارسة التمارين الرياضية، كما أن يساعد على تنظيم ضغط الدم كما أنه مُدر طبيعي للبول.

أوراق النعناع

تساعد أوراق النعناع على إزالة السموم من الجسم، ويفضل البعض إضافتها إلى عصير الليمون، للاستمتاع بمشروب منعش في الصيف، ويمكن أيضًا إضافتها للشاي، أو السلطة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد