“هتوفر وتأكل براحتك”.. طريقة زراعة التين الشوكي في “بلكونة” منزلك

يعشق الكثير من المصريين فاكهة التين الشوكي، وما أن يروا عربة بائع التين الشوكي في الشارع حتى يسرعون إليها لالتهام التين الواحدة تلو الأخرى، وتوفيرًا للأموال وأكل الكثير من التين الشوكي بأريحية يمكن لأي مواطن زراعة التين الشوكي في منزله، هذا ما كشفته راندا حسن، متخصصة في زراعة التين الشوكي.

التين الشوكي

التين الشوكي

خطوات زراعة التين الشوكي

وقالت راندا حسن، خلال حوارها في برنامج “8 الصبح”، المُذاع على فضائية “dmc”، إنه يمكن زراعة التين الشوكي في المنزل سواء في “البلكونة” أو فوق سطح المنزل أو مدخل المنزل.

وأوضحت أن البعض يقوم بزراعة التين الشوكي عن طريق البذور، مؤكدة أن هذه الطريقة “فاشلة”، لانها تأخذ 5 سنوات حتى يطرح التين الشوكي.

وكشفت طريقة زراعة التين الشوكي في المنزل، قائلة: “نضع في قصرية الزرع رمل أو تراب ونضع فيه زلط وحصى حتى تكون مسامات التربة واسعة”.

وتابعت: “نضع كف التين الشوكي ونقوم بغمره بالرمل، ثم نقوم بغمره بالماء تمامًا في المرة الأولى فقط”، لافتة إلى أن التين يبدأ في الظهور من 8 أشهر حتى عام أوعام ونصف.

وأكدت على ضرورة تعرض قصرية التين الشوكي إلى الشمس، لافتة إلى أن التين الشوكي حساس للمياه، فهو يحب المياه ولا يحب المياه في الوقت ذاته.

وشددت على ضرورة وضع الكثير من الرمال والحصى، لانه نبات صحراوي، مشيرة إلى ضرورة وضع عصا في الرمال أو التين ورؤية التربة قبل روي التين الشوكي للتأكد من عدم وجود مياه، وفي حالة وجود مياه لا يتم روي التين.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

2 تعليقات
  1. محمد يقول

    ماهو المقصود بكف التين الشوكي

  2. ليث يقول

    وحدة وضعت ثمرة التين الشوكي فالملابس الداخلية فشنطة زوجها كثير الاسفار .
    بطل يسافر ضن ان الاكلان الحاصل من المعاصي.