5 خطوات تجعل منزلك أوسع.. مهما كانت مساحته صغيرة

هناك منازل متشابه في المساحات ولكننا لا نشعر أنهم في نفس الأتساع وذلك نتيجة لعدم معرفة كيفية أستغلال الديكوات المختلفة سواء في الدهان وعند أختيار الأثاث لتشعرنا بالأتساع والراحة التي نرغب فيها، أن حُسن أختيار الديكوات الخاصة بالمنزل لا يعطي جمال للمكان فقط بل يُعطي أيضًا شعور بالراحة نفسية كما جلست في المكان وهدوء وسكينة تجعلك تُحب المكان وإليكم خمس خطوات تجعل منازلكم أكثر أتساع ومريحة للعين وداعم للبقاء فيه أطول وقت ممكن.


1 – استخدام الألوان الفاتحة في الديكور والدهان، حيث أن الألوان الفاتحة ألوان أنيقة ومريحة ولكن لابد من الأعتناء المستمر لأنها سهلة الأتساخ وعند مزجها باللون الوردي أو الكاشمير تكتمل الآناقة والجمال.
2 – مراعات حجم كتل الأثاث مقارنة بمساحة الغرف، كلما زادت عدد قطع الأثاث عن الأحتياج كلما أدي ذلك للشعور بأن المكان مزدحم وكذلك سيطرة الأرق على المقيمين في المكان، لذلك أحرص على أختيار الأثاث الذي سيتخدم بالفعل ولا تبالغ في وضع ديكور ستُشغل حيذ فَحسب.


3 – تجنب استخدام الأثاث ذو الألوان الداكنة وأستخدم المنضدة والكراسي ذو القدم القصيرة فذلك يعطي أحساس بالأتساع والراحة.
4 – استخدام المرايات الكبيرة خاصة في الأماكن المغلقة أو في الممرات تعطي أتساع أكبر للمكان.
5- التناغم قطع الأثاث يعطي راحة نفسية عند الجلوس وتكون الألوان داعم لذلك راعي أن المكان الأكثر أستخدم في المنزل لابد أن يكون مريح بسيط متجدد بإضافة لمسات من الشموع الورد الإضاءة مما يميز المكان ويطفي عليه سحر خاص وضرورة تناسق السجاد مع الأثاث.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد