ما هي أضرار شرب فنجان قهوة على الريق؟

هناك الكثير من الناس الذين يفضلون شرب كوب من القهوة في الصباح بعد الاستيقاظ من النوم مباشرةً، وذلك بهدف الحصول على النشاط والطاقة والتركيز قبل بداية يومهم، ولكن ينصح خبراء التغذية بتناول كوب من القهوة في منتصف اليوم في الظهيرة وليس في الصباح على الريق، حيث أكد خبراء التغذية على أن القهوة لها فوائد عدة، ومنها الوقاية من مرض السرطان وأمراض القلب ومرض السكر وأمراض الزهايمر، إلا أن تناول القهوة على الريق قد تسبب خطر شديد على الصحة العامة.

شرب القهوة

شرب القهوة

من أضرار شرب القهوة في الصباح على الريق

شرب القهوة

أولا:- أنها تسبب مشكلات في الجهاز الهضمي مثل زيادة الغازات، وضرر بالغ في بطانة المعدة، وعسر هضمي وغثيان، كما تؤدي إلى اختلال مستوى السكر في الدَّم، ومن ثَمّ ارتفاع مستويات الإجهاد والإرهاق عمومًا.

ثانيًا:- كما يؤثر الإفراط في شرب القهوة أيضًا، بالسلب على معدل التبويض لدى النساء وزيادة الوزن والاختلال في التوازن الهرموني، ومن ثَمّ زيادة الإجهاد والتوتر لديهن، وعلى هذا تعد سبب من أسباب تأخر الحمل.

ثالثًا:- كما تسبب أيضًا زيادة الشعور بالقلق والعصبية، والإصابة بالأرق وقلة النوم.

الإفراط في تناول القهوة يسبب التوتر والعصبية

أضرار القهوة

رابعًا:- ثم إن الإفراط في تناول القهوة، يؤدي إلى الحاجة المستمرة للتبول، والإصابة بالإسهال وزيادة فرصة الإصابة بمرض سلس البول.

خامسًا:- تعمل القهوة أيضًا على زيادة إنتاج هرمون “الكورتيزول”، وهو هرمون تحفيز التوتر في الجسم، بحيث لا يفضل ارتفاع هذا الهرمون في بداية اليوم.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد