لسلامة نومك.. 5 نصائح هامة قبل شراء مرتبة السرير

الاختيار الصحيح أو الخاطىء لشراء مرتبة السرير؛ قد يحدث فارقًا كبيرًا في جودة نومك وشعورك بالراحة، لا سيما لمن يعانون من آلام الظهر والرقبة، لذا لابد من الوضع في الاعتبار عدة خيارات لضمان شراء مرتبة مُريحة تساعدك على الاسترخاء.

وفي السطور التالية نستعرض لكم ٥ نصائح هامة يجب وضعها في الاعتبار عند شراء مرتبة جديدة وفقًا لموقع “thespruce”.

التعرف على مواد المراتب المختلفة

ينصح أولًا بالتعرف على المواد المختلفة للمراتب لتحديد احتياجاتك الخاصة، وإذا كنتِ تبحثين عن مرتبة لراحة ظهرك، فعليكِ باختيار المرتبة المصنوعة من الرغوة المرونة “البولي يوريثان”، أما إذا كنتِ تبحثين عن الشعور الدافيء والمريح فاختيار مرتبة مصنوعة من اللاتكس هي الخيار الأمثل، وتذكري أن السعر المرتفع لا يضمن دائمًا الجودة العالية.

تحديد المقاس

عليكِ تحديد مقاس السرير بدقة لاختيار المقاس المناسب للمرتبة، حيث أن المقاس الكبير للمرتبة يجعلها تتدلى من الجوانب ولن تشعرين بالراحة والنوم الجيد.

المرونة

إذا كنتِ تعانين من آلام المفاصل والرقبة أو الظهر، فلابد من اختيار مرتبة مرنة تشعرك بالراحة، وتتناسب مع شكل جسمك، واحرصي على أن لا تكون المرتبة عالية النعومة أو شديدة الصلابة، فلابد من التوازن في درجة مرونة المرتبة.

السماكة

ينصح أيضًا بالتدقيق في سمك المرتبة، فإذا كانت المرتبة رقيقة جدًا، فإنها لن تعطيكِ الدعم الكافي بجسمك، وإذا كانت سميكة جدًا فإنها تسبب التعرق الزائد بالإضافة إلى صعوبة التحرك، لذا لابد من التوازن في اختيار سمك المرتبة، واحرصي على أن تكون متوسطة الصلابة.

قراءة التقييمات

يجب قراءة التقييمات السابقة للعملاء للاستفادة بأكبر من المعلومات قبل شراء المرتبة، حيث يمكن أن تكوني وجهة نظر صحيحة حول الجودة أو الآداء، وامنحي نفسك متسعًا من الوقت قبل الشراء لفهم جميع التفاصيل.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد