في اليوم العالمي للرجل.. 6 نصائح لتغيير الحالة المزاجية للزوج وإخراجه من ضغوطات الحياة

في مثل هذا اليوم من كل عام الموافق التاسع عشر من نوفمبر، يحتفل العالم باليوم العالمي للرجل لتعظيم دوره في المجتمع والتأكيد على أهمية مايقوم به الرجل في خدمة المجتمع.

اليوم العالمي للرجل

مظهر من مظاهر الإحتفال باليوم العالمي للرجل _ مصدر الصورة: سكاي نيوز

وفي التقرير التالي نرصد لكي عزيزتي المرأة أهم النصائح التي ستساعدك على التعامل مع الزوج بشكل جيد وتحسين حالته المزاجية.

دائما مايشعر الرجل بالكثير من الضغوط النفسية والاجتماعية نتيجة تحمله لمسؤوليات كثيرة ونتيجة للضغوط الاقتصادية وضغوط العمل بشكل عام وهو ما يجعل حالته المزاجية غير مستقرة في أوقات كثيرة.

فهم سبب غضبه وعصبيته

أولى الأمور التي يجب على الزوجه الإنتباه لها هو أن عصبية الزوج لا تأتي من فراغ فقد يكون السبب ضغوط العمل أو المشكلات الإقتصادية التي يعاني منها الجميع في هذه الفترة، أو قد يكون مريضًا ولا يشكي فمعظم الرجال لا يشكون المرض إلا في الحالات الشديدة.

اليوم العالمي للرجل
رجل وزوجته _ مصدر الصورة: وكالة خبر

وقد يكون سبب ذلك ضائقة ماليه أو مشكلة عائلية أو غيرهم من الأسباب، لذا عليكي كزوجة معرفة سبب ماهو فيه وفهمه بطريقة لاتضاعف ضغوطه.

تقديم المساعدة

الرجل بشكل عام ومتقلب المزاج بشكل خاص يحتاج للشعور بإهتمام الزوجة بمشاكله ودعمها له، لذا يجب أن تعرضي عليه المساعدة وعرض مساندته وإقتراح أفكار للتخفيف عنه.

تجهيز وجبته المفضلة

لايخفى على أحد أن هناك بعض الرجال قد يصبح الآكل حل قوي لتخفيف ضعوطهم، ولذلك يجب عليكي أن تجهزي لزوجك وجبته التي يفضلها عندما ترينه في حالة مزاجية غير جيدة إن كان زوجك من محبي الآكل.

ممارسة الرياضة

لاشك أن ممارسة الرياضة تخفف أعراض الإكتئاب ولذلك إن كنتي تعتقدين أن زوجك بحاجة لممارسة الرياضة لبعض الوقت ليستعيد نشاطه ويتخلص من الضغوط التي تحاوطه فلا تترددي في تشجيعه ومرافقته في ذلك، فممارسة الرياضة من الطرق الفعالة والقوية في تخفيف الضغوطات ومحاربة الإكتئاب.

مساحة خاصة

الرجل بشكل عام يحتاج لمساحته الخاصة التي يستغلها في التفكير في بعض الحلول لمشكلاته، فإن كان زوجك من هذه النوعية فإتركيه وأمنحيه المساحة التي يحتاجها حتى يصل لحلول لمشكلاته.

أنشطة متنوعة

من الحلول التي يمكن أن تأتي ثمارها هو الهدايا، فإن شراء هدية لزوجك قد يصبح أمرًا فعالًا ليس لحاجته لهذه الهدية ولكن ذلك سيجعله يشعر بإهتمامك.

كما يمكنك أن تشاركيه بعض الامور الروحانيه كالصلاة وممارسة اليوجا والأمور الأخرى التي قد تكون سببًا في تغيير حالته المزاجية للأحسن

وفي النهاية، الرجل لايحتاج للإهتمام في اليوم العالمي للرجل فقط ولكن إهتمامك برجلك أمر يعود عليكي وعلى الأسرة فالرجل عندما يجد إهتمام عائلته يزداد حبه للعائلة ويسعى لراحتهم بشكل أكبر.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد