طالبة الهندسة النووية تفوز بلقب ملكة جمال أمريكا

 

فازت جريس ستانك البالغة من العمر 20 عاما والطالبة في كلية الهندسة النووية بجامعة واوساو بلقب ملكة جمال الولايات المتحدة الأمريكية للعام 2023 والتي أقيمت مدينة اوناكزفيل بولاية كونيتيكت في النسخة الـ 95 من المسابقة الأشهر في العالم بمشاركة ملكات جمال كافة الولايات الأمريكية الخمسين.

وتعد جريس ستانك الفائزة باللقب والتي تمثل ولاية ويسكونسن هي الفتاة الثالثة من الولاية التي تفوز بلقب ملكة جمال الولايات المتحدة الأمريكية منذ انطلاق المسابقة الشهيرة.

وكانت المسابقة قد أقيمت على مدى أربعة أيام متتالية لتصفية المشاركات من مختلف الولايات الأمريكية حتى فازت ملكة جمال ويسكونسن باللقب في النهائي والذي شهد أيضا تتويج ملكة جمال ولاية نيويورك تارين ديلاني بلقب الوصيفة الأولى.

وكانت المسابقة قد توقفت لمدة عامين بسبب جائحة فيروس الكورونا التي اجتاحت العالم واستأنفت فعالياتها مرة أخرى العام الماضي لتشهد فوز إيما برويلز ملكة جمال ولاية ألاسكا بلقب ملكة جمال أمريكا.

وكانت المسابقة قد بدأت في العام 1921 تحت اسم مسابقة الجمال بين المدن استضافت النسخة الأولى منها مدينة أتلانتيك سيتي بولاية نيو جيرسي وتم إنشاؤها من جانب مجموعة من رجال الأعمال بشكل غير ربحي بهدف جذب السياحة للولاية وبالتدريج وعلي مر الزمان الذي بلغ قرن كامل تحول الحدث من مجرد ترويج سياحي الي أهم حدث ينتظره الملايين سنويا ومما ساهم في شعبيته كثيرا انطلاق البث التلفزيون في الولايات المتحدة في ثلاثينيات القرن الماضي وأصبح للمسابقه مؤسسة غير ربحية ترعاها وتنظمها سنويا وهي / ميس أمريكا / والتي يمتد نشاطها لدعم العملية التعليمية ودعم الطلاب في مختلف الولايات الأمريكية.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد