كيف تسبب مضغ “اللبان” فى وفاة الفتاة المراهقة؟ الأم تكشف الحقيقة بعد 10 سنوات

تقول إحدى الأمهات المصابات بأمراض القلب إنها تخشى أن يكون سبب وفاة ابنتها المراهقة المرحة والمحبة للحياة بسبب تناول الكثير من “اللبان”.

كيف تسبب مضغ "اللبان" فى وفاة الفتاة المراهقة؟ الأم تكشف الحقيقة بعد 10 سنوات 1 31/5/2021 - 5:12 م

كانت سامانثا جنكينز ، 19 سنة ، قد صرخت : هل هذا هو شكل الموت؟ ثم انهارت في غرفة نومها ،وقامت الأم ماريا مورجان بنقل ابنتها إلى المستشفى – لكن للأسف ، لم يتم إنقاذها.

تخشى ماريا مورغان وفاة ابنتها سامانثا ، 19 عامًا ، لأنها أكلت الكثير من العلكة

بعد عشر سنوات ، تحدثت “ماريا” لرفع مستوى الوعي وسط مخاوف من أن “اللبان” هو المسئول عن وفاة “سامانثا” ، وقالت  لمجلة ويلز أونلاين : “كل ما أتذكره هو أنني دخلت المستشفى يوم الجمعة مع ابنتي ، وخرجت يوم الاثنين بنظاراتها فقط. اتذكر هذا اليوم كما لو كان بالأمس.

اعتقدت ماريا ، من ويلز ، في البداية أن سامانثا قضت وقتًا طويلاً في الشمس عندما اشتكت من أنها تكافح من أجل التقاط زجاجة مشروبات.

مرضت المراهقة "المحبة للمرح" في الأيام التي سبقت وفاتها - وقالت إنها لا تستطيع حمل زجاجة ماء

تتذكر ماريا أن ابنتها قالت: لا أعرف ما مشكلتي ، لا أستطيع حتى أن أحمل الزجاجة ، فهي تسقط على الأرض باستمرار.

وتكمل:أخبرتها أن تذهب وتستلقي على السرير وتأخذ معها زجاجة ماء لأنها ربما تكون قد تعرضت للشمس كثيرًا ،قالت لا أريد أن أصعد إلى الطابق العلوي ، أريد أن أنام هنا “، فقلت لها أن تصعد إلى الطابق العلوي لتحصل على لحاف لتنزله ، ثم سمعت صوت استغاثتها.

ركضت ماريا إلى الطابق العلوي لتجد ابنتها منهارة على الأرض وهي تعاني من نوبة تشنجات ، تم نقل سامانثا إلى المستشفى على وجه السرعة – لكنها استمرت في “التشنج” ، وتوفيت بعد أيام.

عندما ذهبت إلى غرفة نومها ، صرخت "هل هذا هو شكل الموت؟" قبل الانهيار

لم تجد تقارير علم السموم شيئًا في نظام المراهقة يمكن أن يفسر وفاتها.ومع ذلك ، ذكرت أختها بعد ذلك كم استمتعت سامانثا بمضغ “اللبان”.

بدأ الطبيب الشرعي التحقيق في صلة محتملة بوفاة الشابة.واكتشفت ماريا إيصالات في غرفة سامانثا توضح كمية العلكة التي تشتريها ابنتها.

حاول المسعفون يائسًا إنقاذها - لكن سامانثا استمرت في التشنج في المستشفى وأعلنت وفاتها

قالت: “استطعت أن أرى من خلال الإيصالات أنها كانت تحصل عليها كل يوم ،لا أستطيع إخبارك بكمية المضغ ، لكن يمكنني أن أقول ما وجدته – دليل على أنها كانت تمضغهم كل يوم وكانت تشتري على الأقل علبة يوميًا في الطريق إلى العمل ، وأحيانًا عبوتين.

وتقول إن أبحاث الإنترنت أثبتت أن الكثير من “اللبان” يمكن أن يتسبب في انخفاض مستويات الملح بشكل كبير في جسم الإنسان مما يتسبب فى اصابته بالجفاف ،ولم يتمكن التحقيق من استبعاد احتمال أن “اللبان” لعب دورًا في وفاة سامانثا.

بعد عقد من الزمان ، قالت ماريا إنها تريد تحذير الآخرين من المخاطر المحتملة. قالت: “ما زلت لا أستطيع أن أتفهم الأمر بعد عشر سنوات”.