كيف تكسبين قلب زوجك؟!

كيف تكسبى قلب زوجك ولا يري غيرك من النساء؟!

كيف تكسبين قلب زوجك؟! 1 13/12/2019 - 10:34 م

 

 

 

الزواج رباط مقدس قائم على المودة والرحمة والتفاهم بين الزوجين.

 

والزوجة التي تحب زوجها وتسعى دائما لإرضاءه، كثيرا ما تسأل نفسها هذا السؤال، كيف أكسب قلب زوجي واجعله لا يري غيري من النساء؟!

 

 

 

في هذه المقالة أحببت أن أطرح لكِ بعض الأفكار التي تجعلكِ ملكه في قلب زوجك ولا يرى سواكِ.

 

 

 

١- التجديد: كوني امرأه متجدده، في ملابسك وأثاث بيتك وأكلاتك حتى كلامك ولا تجعلوا حياتكم تسير على وتيرة واحدة، فتشعرانِ بالملل ويسود الصمت بينكما.

 

 

 

٢- الثقة بالنفس: الرجل يحب المرأة الواثقة من نفسها، والتي لا تحوِّطه بالشكوك.

 

 

 

٣- الغموض: احرصي أن تكوني له ككتاب مغلق غامض لا يعرف ما بداخله إلا إذا فتّش وفحص ما فيه بتمعُّن، فاجذبيه إليكِ ولا تتكلمي عن نفسك أكثر من اللازم، لأن الرجل بطبيعته يمل بسرعه من كثرة الكلام، ولكي يميل لدراسة شخصيتك بنفسه بحب واهتمام.

 

 

 

٤- الرجل يجيد التكلم ولا يحب الإستماع كثيرا، لذلك امنحيه إذنيكِ واستمعي له باهتمام وهو يحكي لكِ تفاصيل يومه، وفي ذات الوقت لا تجبريه أن ينصت إليكِِ لأن أغلب الرجال يصابون بالملل من كثرة الإستماع ولا يحبونه كما ذكرنا من قبل.

 

 

 

٥- امنحيه الثقة: قولي له دائما أنا واثقةً بك، وأعرف جيداً أنك تحبني ومخلص لي، ولا تراقبي تحركاته وتصرفاته بصفة مستمرة حتى لا يختنق ويشعر بالضيق. ولأن كثرة الشكوك كثيرا ما تؤدي للمنازعات والمشاكل.

 

 

 

٦- التحكم في الغيرة: حاولي بقدر الإمكان أن تتحكمي في غيرتك، فما زاد عن حده انقلب لضده، وكثرة الغيرة تجعلِك أمامه امرأة مهزوزة ضعيفة، والرجل لا يحب المرأة المهزوزة، وكما أنه سوف يشعر بالضيق من زيادة غيرتِك عليه.

 

 

 

٧- امنحيه وقتاً كافياً للإنفراد مع نفسه إذا رغب في ذلك، واختاري الأوقات المناسبة للتحدث معه عن مشاكل البيت والأولاد.

 

 

 

٨- الرجل كثير النسيان ولا يهتم بالتواريخ عادةً، فلا تعاتبيه لو نسيَ تاريخ يوم عيد ميلادك أو عيد زواجكما أو أي حدَث آخر خاص بكما، ولو كنتِ تريدين قضاء وقت ممتع معه والاحتفال معه في صفاء وود، فلا تعاتبيه عن النسيان واكتفي بتذكيره بالمناسبة قبلها بيوم أو يومين مثلا لكي يجهز نفسه للاحتفال معك.

 

 

 

٩- لا تحدثيه كثيراً عن ماضيه، ولا تذكريه بأشياء مضت وعفا عليها الزمن. فلا داعي أن تذكريه بمغامراته قبل الزواج، أو بحبيبته الأولي، أو بخلافات قديمه حدثت بينكما، فلا فائده من الحديث في تلك الأمور.

 

 

 

١٠- احترميه أمام الناس وخاصة أمام أهلك وأهله وأولاده ولا تتكلمي عنه معهم إلا بكل خير، حتى لو كنتي على خلاف معه في بعض الأمور فلا تشتكي لأحد غيره حتى لا تتوسع الأمور بينكما وتصبح مشكلة ويتفاقم الخلاف بينكما، ولا تخرجي أسراره وأسرار بيتك لأحدٍٍ أبدا حتى لأهلك.

 

 

 

١١- اهتمي بنظافتك الشخصية ونظافة بيتك وأولادك، واجعليه يشعر بالراحة والاسترخاء في بيته، حتى يحب المكوث فيه.

 

 

 

١٢- ابتسمي في وجهه دائما، ولا تكلميه بصوت عالي، ولو حدث خلاف بينكما وضايقك ببعض الكلام، فلا تثوري وتتركي له البيت، بل اتركيه يهدأ ثم عاتبيه بالكلام الذي ضايقك، وقتها سوف يخجل منك ِويقدم لكِ كامل الإعتذار، حتى لا يتعوّد على بُعدك، وتكبر المشكله.

 

 

 

١٣- وأخيراً أحب أن أقول لكِ عليكِ التحلي بالصبر فاكتساب القلوب ليس بسهل وما هو بصعب، ولكن يحتاج منكِ بعض التضحيات والتنازلات والصبر، وبعدها ستجدين الطريق سهلا للوصول إلي قلب زوجك، ويصير كالخاتم في إصبعك، ولا يستغني عنك أبدا ويراكِ أجمل النساء.