7 أخطاء فادحة أثناء طهي البطاطس المهروسة

البطاطس المهروسة وجبة يفضلها العديد من الأشخاص ليس في مصر والعالم العربي فقط. بل في العالم أجمع حتى إن سكان الولايات المتحدة الأمريكية يتناولونها بكثرة في عيد الشكر، الذي يقام كل عام. وهناك 7 أخطاء فادحة للأسف تقع فيها كل سيدة وكل رجل يطهي البطاطس المهروسة نذكرهم هنا في تقريرنا عنها.

أخطاء في طريقة عمل البطاطس المهروسة.

الخطأ الأول: استخدام نوع خاطيء من البطاطس

عملية اختيار البطاطس مهمة للغاية ولكن هناك خطأ كبير يقع فيه البعض، ألا وهو عدم اختيار البطاطس المرتفعة النشا، والسبب وراء التركيز في اختيارها لأنها تعتبر أفضل أنواع البطاطس التي تصلح لتكون مهروسة. وكذلك البطاطس الشمعية (الحمراء أو البيضاء) تتطلب المزيد من الهرس لذلك لابد من الابتعاد عنهما.

الخطأ الثاني: نسيان تمليح المياه

فيما يخص خطأ آخر نقع فيه أحيانًا حينما تقوم بسلق البطاطس المهروسة في مياه، ونسيان تمليحها تصبح نكهتها للأسف سيئة. ولكن لو أضفت عليها القليل من الملح على الماء، ثم تضيف البطاطس، وتتركها تغلي في الماء المملح، سيصبح المنتج النهائي رائع جدًا ولطيف.

الخطأ الثالث: وضع البطاطس في الماء الساخن

احذر كل الحذر في هذا الخطأ، فممنوع وضع البطاطس في الماء الساخن لأنها بذلك ستطهى بصورة غير متساوية. ويصبح بعض من البطاطس المهروسة غير ناضج أثناء تناولها. لذلك لابد من وضعها في ماء بارد، ثم إضافة الملح على الماء، ثم يتم تسخين المياه لدرجة الغليان، ثم يتم خفض درجة الحرارة وتنضج على البخار.

الخطأ الرابع: عدم التجفيف الكامل

وبخصوص خطأ رابع يخطئه البعض منا وهو الوقوع في فخ عدم التجفيف الكامل للبطاطس. لذلك لابد من الحرص على التجفيف الكامل للبطاطس،  إذا كنت تريد مذاق أفضل للبطاطس المهروسة، وبعدما تجف قم بهرسها بكل سهولة.

الخطأ الخامس: إضافة النكهات مباشرة من الثلاجة

خطأ كبير أن تضيف الزبدة من الثلاجة مباشرة على قطعة البطاطس التي قمت بهرسها. لذلك لابد أن تتركها حتى تحصل على درجة حرارة الغرفة قبل إذابتها في البطاطس الساخنة المهروسة، ويُفضّل أن تضيف عليها القليل من الحليب الدافئ، أو الكريمة، والهدف من ذلك سهولة امتصاص نبات البطاطس بسهولة الحليب والزبد، ولن يبرد كل شيء سريعًا.

الخطأ السادس: الهرس الزائد عن اللزوم

أنت ترغب في تناول وجبة لطيفة، وصحية ذات مذاق رائع. إذن لماذا تقوم بهرس البطاطس زيادة عن حاجتها. اعلم أن حبيبات النشا المتواجدة في البطاطس المهروسة حساسة جدًا. والهرس الزائد عن اللزوم يمكن أن يجعلها لزجة بشدة لذلك لابد من التعامل بلطف أثناء الهرس لتكون جيدة وليست سيئة.

الخطأ السابع: تناولها بعد فترة طويلة من الطهي

أما عن الخطأ الأخير الذي يخطئه البعض في التعامل مع هذه الوجبة اللذيذة، هو أكلها بعد مُدة زمنية طويلة من طبخها. فمن الخطأ فعل ذلك لأنها تقدم ساخنة أفضل لذلك يفضل وضعها في وعاء مقاوم للحرارة مع سطح بلاستيكي للاحتفاظ بدرجة حرارتها.