طريقة حساب الحمل الصحيحة قاعدة نيغل

ترغب الكثير من الأمهات الجدد في التعرف إلى طريقة حساب الحمل الصحيحة حسب الأسابيع والشهور، ومن الشائع أن يتم الحساب بالأسابيع، ويتمّ الاعتماد عليها سواء في ملف الأم أو السونار، وقبل ذلك لا بد أن تعرف المرأة كم عدد أسابيع الحمل، وميعاد آخر دورة شهرية، وكيف يتم تحويل أسابيع الحمل إلى شهور، وكذلك إذا كانت حاسبة الحمل بالأشهر متوفرة، وهذا سيكون محور موضوعنا من خلال موقع نجوم مصرية، تابعوا معنا التفاصيل.

طريقة حساب الحمل الصحيحة قاعدة نيغل

طريقة حساب الحمل الصحيحة

تجدر الإشارة للنساء اللواتي يبحثن عن طريقة حساب الحمل الصحيحة، أنّه يمكنهم القيام بذلك من خلال عدة طرق، وهي كما يلي:

الحساب من آخر دورة شهرية: يتم احتساب كل أربع أسابيع على أنها شهر بالتمام، مع ترك أسبوع بعد أول يوم لآخر دورة شهرية للمرأة، فمثلا إذا كان ميعاد أول يوم في آخر دورة شهرية للمرأة قد بدأ منذ حوالي خمس أسابيع، فهذا يعني أنّ المرأة حامل بشهر كامل.

قاعدة نيغل لحساب الحمل

في حالة كانت الدورة الشهرية منتظمة يمكنها أن تقوم بحساب الحمل وفق قاعدة نيغل، وهي تتضمن معادلة بسيطة: نضيف 7 أيام إلى تاريخ أول يوم من ميعاد آخر دورة شهرية، بعدها نقوم بطرح 3 أشهر، وسنحصل على النتيجة وهي التاريخ المقدر للولادة.

  • نقدّم لكم مثالا، إذا كان موعد آخر دورة شهرية هو 1 تشرين الثاني 2021
  • نقوم بإضافة سبعة أيام لهذا التاريخ فيصبح 8 تشرين الثاني 2021، ثم نقوم بطرح 3 أشهر، لصبح  التاريخ 8 آب 2021.
  • نقوم بتغيير التاريخ عند الضرورة، ويصبح في هذا المثال 2022 بدلا من 2021، وبهذا فالتاريخ المقدر للولادة باستعمال حاسبة الحمل يكون في 8 آب 2022.

إلى هنا نكون قد وصلنا معكم إلى المقال الذي تحدثنا فيه عن موضوع طريقة حساب الحمل الصحيحة، نرجوا أن نكون قد أفدناكم بما قدّمناه لكم من معلومات.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد