أفضل 7 نصائح لحياة زوجية سعيدة

هذه النصائح لكل فتاة مقبلة على الزواج ولكل زوجة في مطلع حياتها الزوجية ولكل زوجة تبحث عن حياة زوجية مستقلة في البداية اعلمي يا فتاتي أن السعادة الزوجية ليست حلما يصعب تحقيقه فالفتاة الذكية يجب أن تدرك أن الطبائع البشرية لا تتغير بمعنى أدق لو زوجك كسول ويحب النوم معظم الوقت فلا تحاولي الشجار معه دائما لأنه كثير النوم لأنك بذلك تخسري وقتك ومجهودك وهو لن يتغير، كوني أكثر ذكاء ولا تقفي أمام رغباته حتى لا تفتعلى أسباب الشجار.

أفضل 7 نصائح لحياة زوجية سعيدة 1 24/2/2019 - 7:33 م

أفضل 7 نصائح دسمة لحياة زوجية سعيدة
1- احرصي على التجديد الدائم في كل شيء في مظهرك وكلامك، اهتمي دائما بنظافة بيتك لأن نظافة المنزل تولد الراحة النفسية لك ولزوجك. والرجل دائما ينتقد بقلبه أو بلسانه الزوجة التي تنظف بيتها من أجل الضيوف فقط، بل تعودي أن تجعلى بيتك نظيفا سواء كان لديك ضيوف ام لا فذلك سيجعلك تكبرين في نظر زوجك، فالرجل حتى لو كان مهملا يحب المرأة النظيفة دائما ونظافتك الشخصية، احرصي على بشاشة وجهك ورشاقة وزنك، لازم يجد منك دائما رائحة طيبة وملابس نظيفة وشعر مصفوف، أسنان بيضاء.

2- أحترمي أهله وحاولي المحافظة على علاقتك بأهل زوجك دائما بصورة ودية، و تحملي واصبري في ذلك. فأنك لا تعلمين مدى فرح زوجك عندما يراك تتواصلين مع أهله، وتذكري بأن خلافاتك مع اهل زوجك تجعل حياتك مع زوجك جحيما، واحفظي لسانك، ولا ترفعي صوتك في أى نقاش، وعتادي دائما أن تقولي خيرا أوالصمت ولا تكوني ثرثاره، المعاملة مع اهل الزوج تكون بما يرضى الله ولا تنتظري ابدا رد المعاملة بالمثل، لن أقول لكي حماتك هي أمك لان الواقع أنها ليست أمك، لكن أقولك أنها أم هذا الرجل الذي يعيش معك هي من قامت بتربيته وتحملت أعباء كثيره حتى صار هذا الرجل، فرفقا بهذه المراه الكبيرة وأحسني اليها حتى يحسن الله لك، حتى لو أرتكبت بعض التصرفات التي تعكر بها حياتك الزوجية تغاضى عن ذلك وأتفي الله فيها وتذكري أنها أهدت إليك أغلى هدية وهي زوجك الغالي.

3- عند اختلافك مع زوجك، أحذري أن لا تهجريه ولا تتركي الحديث معه، بل لاتنامي إلا بجانب زوجك ولا تتركي بيتك ولا تتركي فراشك وأن كانت مشكلتك كبيرة جداً لا تكوني عنيده بل كوني ذكية، وسلسة في الحوار والنقاش معه وحاولي الابتعاد عن الجدال والاصرار على الرأي، احرصي على احترام زوجك بنفس الطريقة التي تودين أن يحترمك هو بها، سواء كان هذا الاحترام أمام الناس أم كنتما لوحدكم. لأن الاحترام هو أساس الحياة الزوجية السعيدة. فإذا فقدنا الإحترام ضاع الحب والود إلى الأبد، وتذكري بأن أفضل شيء تقدميه لزوجك هو الإحترام، وإذا كان زوجك عصبي وحادا لسبب ما تعرفيه أولا تعرفية فالتزمي الصمت حتى يهدأ تماما ثم تكلمي بما تريدين، ولكن بشرط الاحترام في الحديث واحرصي كل الحرص أن تحترميه أمام عائلتك وعائلته مهما كان الاختلاف بينكما ولا تعطي فرصة لمخلوق أن يتدخل بينك وبين زوجك ولاتفصحي بأسرار بيتك لمخلوق (ولا أمك ولا أختك أو صديقتك أو جارتك،.. .. .ألخ) حتى لو كان تافها من وجهة نظرك.

4 – احترمي أهلك بمعنى لا تتكلمي عن أهله باسلوب غير لائق ولا تنتقدى أهلك وتجعليه يطلع على عيوبهم (أسترى على من قاموا بتربيتك) كوني حريصة دائما على خلق علاقة جيدة بين أهلك وبين زوجك فهذا سيؤثر ايجابيا على سير حياتك مع زوجك.

5 – احفظيه في مالوا ولا تثقلي على زوجك فوق طاقته وقدرته.ولا تكوني شاكيا باكيا فالرجل الزوجة النكدية الحزينة والتي همها على لسانها وتشكو من كل شيء، احرصي على القناعة في حياتك مع زوجك على قدر دخله. عيشي معه يومكم الحلو ويومكم المر، وعلمي نفسك الادخار والاقتصاد في المعيشة، واصرفي باعتدال وأشتري كل ما تحتاجين لبيتك ولا تنففي المال في اشياء غير مهمة في الضائقات المالية تعكر من صفو الحياة الزوجية,لذلك احرصي على عمل ميزانية خاصة لبيتك.

6 – كونى متجددة وزوجة جديدة في كل يوم، دائما حافظي على جمالك الخارجي بالمحافظة على رشاقة جسمك لتدخلي قلب زوجك، غيري كل فترة لون شعرك وتسريحتك، جددي عطرك بأنواع عطور محببة لقلب زوجك، ولا تنسي المكياج داخل المنزل فإنه له تأثير السحر على الرجل وكوني متنوعة في لبسك (قصير، طويل,يكشف المفاتن) وحذار أن تستخدمي الوان لبس ومكياج ينفر منها الزوج بل احرصي على إختيار ألوان محببة إلى قلبه، وتذكري إذا خلوتي يافتاتي بزوجك فاخلعي الحياء عنك، فالرجل بطبعه يحب المرأة الجريئة معه والخجولة مع غيره، وكذلك يجب أن تحافظي على جمالك الداخلي أن تصفي قلبك من الأحقاد وتتناسى دائما أى خلافات حدثت بينكم في الماضي.

7- أهم نصيحة لا تتحدثين عن سعادتك الزوجية وتوافقك مع زوجك وعلاقاتكم لأي أحد من الناس ولو اقرب الناس اليك، ولا تطلعي أحدا على مخططاتك المستقبلية ومشاريعكم واسراركم. بل استعينوا على قضاء حوائجكم بالكتمان.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.