فيديو.. الحمم تتدفق إلى البحر، بركان سترومبولي يثور في إيطاليا، و”شلال النار” ينهمر في كالفورنيا

بدأ أحد البركان الأكثر نشاطاً حول العالم، موجة جديدة من النشاط في ساعة مبكرة من صباح الأحد الماضي مما تسبب بحصول عدد من الهزات الأرضية في منطقة البركان.

فيديو.. الحمم تتدفق إلى البحر، بركان سترومبولي يثور في إيطاليا، و"شلال النار" ينهمر في كالفورنيا 2 11/10/2022 - 12:13 م

الإدارة المحلية ترفع حالة التأهب إلى اللون البرتقالي

ووثقت مجموعة من المقاطع المصورة اللحظات الأولى لثوران بركان جزيرة سترومبولي الإيطالية في ساعة مبكرة من يوم الأحد، قبل أن يرصد المعهد الإيطالي للجيوفيزياء والبراكين مجموعة من الهزات الأرضية في المنطقة المحيطة.

ورغم قرار إدارة الحماية المحلية في المدنية رفع حالة التأهب إلى اللون البرتقالي، إلَّا أنَّه لم يتم إيقاف النقل بالعبارة العامة بين مدينتي سترومبولي وصقلية.

شلال النار في منتزه يوسيميتي الوطني، بولاية كاليفورنيا

ومن مخاطر الطبيعة إلى جمالها المُدهش وأحد الظواهر الطبيعية الغريبة وهي “شلال النار” الذي يقع في منتزه يوسيميتي الوطني، بولاية كاليفورنيا الأمريكية.

فيديو.. الحمم تتدفق إلى البحر، بركان سترومبولي يثور في إيطاليا، و"شلال النار" ينهمر في كالفورنيا 1 11/10/2022 - 12:13 م

قد يبدو “شلال النار” أو شلال ذيل الحصان “Horsetail” مُكوناً من الحمم البركانية المتدفِّقة، لكنه في الحقيقة شلال طبيعي من الماء المُنهمر، كأي شلال آخر، مع فارق بسيط يُظهر جانباً من روعة الطبيعة الخلابة.

شروط ظهور شلال النار بشكله المتميز

تحدث هذه الظاهرة في أواخر شهر فبراير من كل عام، عندما تلمع أشعة غروب الشمس على الشلال بزاوية مُحددة، شرط توفُّر مجموعة من العوامل التي تساعد على ذلك وهي:

  1. يجب أن يكون هناك ما يكفي من الجليد الذي يساعد على تدفق الشلال.
  2. يجب أن تكون درجات الحرارة دافئة بما يكفي خلال النهار لإذابة الجليد.
  3. يجب أن تكون السماء صافية عند غروب الشمس.

شلالات النار فى كاليفورنيا مياه نارية مذهلة | الرجل

حيث أكَّد موقع خدمة الحديقة الوطنية الحكومي، على الشبكة العنكبوتية، أنَّ الضباب أو الغيوم يمكن أن تُقلل أو تُزيل تأثير هذه الظاهرة بشكل كمل.

اترك تعليقاً