7 حقائق مثيرة عن الأحلام قد تسمعها لأول مرة، هل يمكنك التحكم في الحلم، ماذا يرى الأعمى في أحلامه

الأحلام هي ما يراه الإنسان في نومه من تهيؤات وتخيلات وأحداث يستحضرها عقله خلال غيابه عن الوعي، وغالباً ما تكون الأحلام عبارة عن تهيؤات وتخيلات أو رؤيا من الله تعالى أو كوابيس أحياناً وأحياناً أخرى تكون عبارة عن مراجعة لأحداث اليوم يقوم عقلك باستذكارها أثناء النوم.

7 حقائق مثيرة عن الأحلام قد تسمعها لأول مرة، هل يمكنك التحكم في الحلم، ماذا يرى الأعمى في أحلامه 6 10/8/2020 - 1:41 م

وتشير الدراسات إلى أن كل الناس يحلمون بدون استثناءات، بما فيهم الصغير والكبير مما يعني أن الرضع ايضاً يحلمون، والشخص فاقد البصر ايضاً لديه القدرة على الحلم، وفي هذا المقال سنستعرض عدة حقائق مثيرة عن الاحلام ستدهشك عند سماعها.

  • يستغرق الحلم من بين 5 إلى 15 دقيقة في فترة النوم الواحدة، ولا يستطيع الإنسان عادة تذكر احداث الحلم بعد إفاقته.

7 حقائق مثيرة عن الأحلام قد تسمعها لأول مرة، هل يمكنك التحكم في الحلم، ماذا يرى الأعمى في أحلامه 1 10/8/2020 - 1:41 م

  • يقضي الإنسان سنوات من عمره حالماً، وتقدر الفترة التي يقضيها الإنسان في أحلامه من 6 إلى 7 سنوات إذا ما كان عمره أكثر من 80 عاماً.
  • يضعف الدماغ البشري قدرة الذاكرة البشرية على تخزين معلومات الأحلام بعد اليقظة وبالتالي لن يتمكن الإنسان من تذكر 95% من الأحلام التي يراها في نومه.

7 حقائق مثيرة عن الأحلام قد تسمعها لأول مرة، هل يمكنك التحكم في الحلم، ماذا يرى الأعمى في أحلامه 2 10/8/2020 - 1:41 م

  • يختلف نوع الحلم بين الرجال والنساء، تعد أحلام الرجل أعنف من أحلام المرأة، وتتنوع الشخصيات والأحداث في حلم المرأة عما هو في أحلام الرجل.
  • إذا رأيت كلباً أو قطة تهز ذيلها اثناء نومها فهذا يعني أن الحيوان في حالة حلم أيضاً مثلنا، وميزة الاحلام لا تقتصر على البشر فقط وذلك نظراً لأن الحيوانات تدخل ايضاً أثناء نومها في مرحلة الاحلام العميقة والتي يحدث بها الحلم غالباً.

7 حقائق مثيرة عن الأحلام قد تسمعها لأول مرة، هل يمكنك التحكم في الحلم، ماذا يرى الأعمى في أحلامه 3 10/8/2020 - 1:41 م

  • تعد ظاهرة الحلم النقي أو الـ Lucid Dream واحدة من بين أكثر الظواهر ندرة في حياة الإنسان وهي حالة من النوم يشعر فيها الإنسان بأنه نائم ولم يستيقظ بعد، ويمكن للبشر التحكم في تلك الظاهرة والتحكم أيضاً في أحداث الحلم، يعيش كل انسان حالة واحدة من النوم النقي في حياته بحسب الدراسات.

7 حقائق مثيرة عن الأحلام قد تسمعها لأول مرة، هل يمكنك التحكم في الحلم، ماذا يرى الأعمى في أحلامه 4 10/8/2020 - 1:41 م

  • لا يمكن لمن فقد بصره دون سن الخامسة أن يرى شيئاً بصرياً في أحلامه وذلك لأن درجة الاحلام لدى هذه الفئة من الناس صفر، ولكن فاقد البصر يحلم بالأصوات والمشاعر وأيضاً بالتخيلات، وأحلام فاقدي البصر حية أيضاً ومعقدة مثل أحلام المبصرين.

7 حقائق مثيرة عن الأحلام قد تسمعها لأول مرة، هل يمكنك التحكم في الحلم، ماذا يرى الأعمى في أحلامه 5 10/8/2020 - 1:41 م