10 معلومات غريبة حدثت في كرة القدم.. أتحداك أذا كنت تعرفها 

1- أضخم لاعب لعب كرة قدم هو ويلي فاتي  كان حارس مرمي منتخب انجلترا حيث كان يبلغ طوله أكثر من متران (201سم), كما كان وزنه 140 كيلو جرام.



 

2- الكل يعرف أن أكثر عدد من لاعبي كرة القدم في أمريكا الجنوبية حيث يتواجد كل من الأرجنتين والبرازيل الأشهر عالميا في مجال كرة القدم وأكثر البلدان صراعا علي الكئوس العالمية و تصدير العديد من المواهبين لكل انحاء العالم ولكن هذه المعلومة لم تعد صحيحة حاليا, الأن أكثر بلد بها لاعبي كرة قدم تقع في امريكا الشمالية و بالتحديد في الولايات المتحدة الامريكية و الرقم بالتقريب حوالي 18 مليون لاعب مسجل في الأتحاد الامريكي لكرة القدم, كما أن الأحصائيات تشير إلي أن 78% منهم تحت عمر ال18 عاماً.



 

3- في عام 1995 تم منع مشجع لفريق مانشيستر سيتي من حضور المباريات بسبب أنه كان يحضر معه إلي الأستاد بعضاً من الدجاج النافق, حيث كان يحرك هذا الدجاج حول راسه بعد أي هدف يتم أحرازه معتقداً ان هذا الفعل سيزيد من غلة الأهداف لفريقه.

 

4- أذا كنت تبحث عن بعض الأرقام القياسية في كرة القدم, فأستمتع بالتالي في دولة بارجواي وفي عام 1993 تم تسجيل أعلي نسبة ظهور للكرت الأحمر في العالم في مبارة كانت تجمع بين فريقي نادي كاباليرو الرياضي ونادي سبورتيفو اميليانو, حيث تم طرد 20 لاعب من صفوف الفريقين.



 

5- في عام 1996 تم إيقاف مهاجم برشلونة البلغاري خريستو ستويتشكوف لمدة ستة أشهر والسبب أنه وقف علي قدم الحكم ليقرر الأتحاد الأسباني إيقافه لمدة ستة أشهر.

 

6- نادي أسيك أبديجان من دولة كوت ديفوار حقق رقم غريب في الأرقام القياسية حيث أنه لعب 108 مبارة علي مدار خمسة أعوام  بدون هزيمة علي الأطلاق من بين الأعوام 1989 الي 1994.

 

7- سوء الأحوال الجوية كان السبب في تأجيل مبارة تجمع بين فريقي فالكيرك وإينفيرنيس ثيستيل في كأس أسكتلندا عام 1979 حوالي 29 مرة.

 

8- في أغرب قرار إنسحاب لفريق من كأس العالم كان قرار الهند بعدم المشاركة في كأس العالم سنة 1950 بعد أن رفض الفيفا طلب الأتحاد الهندي لكرة القدم بأن يلعب فريقه بدون أحذية أي حفاة القدم.

 

9- قام لاعب ليبيري جورج وياه بدفع ثمن زي زملائه وكل مصاريف فريقه للعب في كأس الأمم الأفريقية في عامي 1996- 2002 حيث كان جورج وياه هو الممول الرئيسي لأنشطة المنتخب الليبيري.

10- تخيل أن شخص في عمر ال52 كل حلمه مشاهدة كأس العالم عام 1986 من الملعب المشكلة أنه في بلد وكأس العالم يلعب في بلد أخر كانت هذه بداية “بيدرو جاتيكا” الارجنتيني الذي قرر فجاءة أن يستقل دراجته الهوائية من الأرجنتين الي المكسيك لحضور كأس العالم, وقد وصل فعلا في الموعد المحدد ولكن لسوء حظه أنه لم يكن يحمل ما يكفي من الأموال ليتم السماح له بالدخول الي الإستاد وعندما كان يحاول الحصول علي تذكرة بأي شكل قام اللصوص بسرقة دراجته الهوائية.



قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد