هل تعلم موسوعة تضم 20 معلومة قد تكون أول مرة تسمع بها

موسوعة هل تعلم هي موسوعة تضم أكثر من عشرين مقتطف حول هل تعلم وجميعا سوف تكون مفيدة جداً واكثرها سوف تسمع عنها أول مرة.

والآن اتركك مع هذه الموسوعة الرائعة.. .

هل تعلم

هل تعلم

 

1 – هل تعلم أن اثناء هطول المطر في المستنقعات فأن الضفادع تقوم باستعمال اوراق الشجر لحماية نفسها من المطر.

2 – هل تعلم أن اسم 7UP كان بالاصل dnl  وهذا يعني “Drink National Limon”، لقد تم اختيار هذا الاسم عن طريق اجتماع جميع الموظفين في الشركة لأختيار الاسم الخاص بالمنتج، وقام احد الموظفين بأقتراح أن يتم تسمية المنتج باسم dnl ولكن مدير الشركة قام بقرائة الكلمة بالعكس حيث قرئها  dnL ولكنها معكوسة.

3 – هل تعلم أن في الهند قديما كان يتم استعمال عضات النمل لكي يتم تخييط الجروح، وهذا عن طريق جعل النملة تعض مكان الجرح لفترة طويلة.

4 – هل تعلم أن هنالك ظاهرة تظهر مرتين سنويا في اكرانيا حيث يظهر من خلالها ممر داخل البحر يمتد 3 كيلو متر وعرضه 40 متر وتم تسمية هذه الظاهرة بمعجزة موسى.

5 – هل تعلم أن هنالك عادات موجودة في تركيا إلى الآن وهي انه يتم نشر القمح على الجبال في كل مرة تثلج فيها الدنيا وهذا لتأمين الاكل للطيور.

6 – هل تعلم أن شركة volvo هي أول شركة تقوم بصناعة حزام الامان الذي نراه الآن في السيارات، ولم تقم هذه الشركة بتسجيل هذا الحزام كبرائة اختراع لكي تسمح لجميع الشركات باستخدامه في سياراتها لزيادة الامان في السيارات.

7 – هل تعلم أن الكون هو انت، الحمض النووي الخاص بنا يتكون من الهايتروجين والكون يتكون من الهايتروجين، الكالسيوم موجود في اسناننا والكون يتكون من الكالسيوم، الدم الخاص بنا يحتوي على الحديد والكون يتكون من الحديد، جميع الذرات التي صنعت في باطن الارض هي من مكونات جسم الانسان.

8 – هل تعلم أن الانترنت سيصبح مجاني في جميع دول العالم في العاجل القريب، حيث يوجد مشروع جديد يسمى اوترنت سوف يقوم ببث خدمة الانترنت على جميع دول العالم عن طريق الاقمار الصناعية، ويمكن أن يكون هذا المشروع متاح في نهاية عام 2015.

9 – هل تعلم أن الطفل عند خروجه من بطن امه فأنه يكون قادر على السباحة في الماء كالسباح الماهر، ولكن مع مرور الوقت فأنه ينسى هذه القدرة.

10 – هل نعلم أن الشمس رمادية اللون ولكن مع الغلاف الجوي فأنا نراها صفراء ولكن إذا ذهبت إلى كوكب الزهرة فأنك سوف تراها حمراء واذا ذهبت إلى المريخ فأنك سوف تراها زرقاء.

11 – هل تعلم أن مالك شركة لامبورغيني هو بالاصل فلاح، ولكن في يوم من الايام قام هذا الفلاح بشراء سيارة فيراري ولكنه لم تعجبه شكل اطارها واخبر صاحب شركة فيراري لكي يقوم بتغيير الشكل ولكن صاحب شركة فيراري استهزء به، وبعدها قام هذا الشخص ببناء شركة وتسميها لامبورغيني وهي المنافس الأول لشركة فيراري في عصرنا هذا.

12 – هل تعلم أن مواصفات العين الخاصة بالانسان لو تم مقارنتها مع كاميرا رقمية فأنها تأتي بالمواصفات التالية، الدقة: 576 ميجا بكسل، مساحة الالوان: 3D RGB، الحساسية: 22mm، موازنة الابيض: آلي.

13 – هل تعلم انك إذا تواجدت في منطقة تصل درجة حرارتها إلى 60 درجة تحت الصفر فأنك سوف تكون قادر على سماع حديث شخصين عن بعد 2 كيلو متر.

14 – هل تعلم أن في الصين تم اجبار الاشخاص الذي تعدى عمرهم عن 11 سنة على زرع شجرة واحدة على الاقل بالسنة وذلك لزيادة عدد الاشجار المزروعة في الصين.

15 – هل تعلم أن في احد السنوات في شهر ابريل تم الاعلان عن اقامة عرض حمير في وسط لندن وبالفعل اجتمع عدد كبير من سكان المنطقة لرؤية العرض ولكن المفاجأة كانت انه لا يوجد عرض وان هذه كذبة ابريل.

16 – هل تعلم أن في امريكا يوجد شخص يعمل حلاق ويقوم هذا الشخص بالذهاب كل يوم اربعاء إلى احد الحدائق الموجودة بالمدينة ويبدأ بحلاقة شعر المشردين بشكل مجاني.

17 – هل تعلم أن النساء الهنديات يمتلكن 11% من الذهب الموجود حول العالم.

18 – هل تعلم أن التقنية الكبرى الموجودة في فلم افاتار القادم سوف تكون رهيبة جداً بحيث أن الفيلم سوف يكون حجمه أكثر من 1 مليون جيجا ويستغرق تحميله أكثر من 32 سنة على جهاز حاسوب عادي.

18 – هل تعلم أن ستيف جوبز مؤسس شركة ابل الكبيرة هو بالاصل سوري ولكن اهله تخلو عنه وقامت عائلة في كالفورنيا بتبنيه وقام ستيف جوبز بالكشف عن هذا الخبر بعد أن اصبح عمره 24 سنة.

19 – هل تعلم أن في بريطانيا يتم حمل في سيارة الشرطة دمية لكي يتم مواساة الاطفال إذا كانو موجودين في موقع الجريمة.

20 – هل تعلم أن الدلافين تتمتع بذاكرة قد تصل إلى عشرين سنة، وغير ذلك فأن الدلافين تعيش كما يعيش الانسان في مجموعات وكذلك تستطيع الدلافين أن تنادي على بعضها في الاسماء.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد