مشاهدة ولأول مرة صبي يلعب بدمية باربي في إعلان تجاري للعبة

قامت الشركة المصنعة للعبة “باربي” بإطلاق إعلان يظهر فيه صبي وهو يلعب باللعبة، وهو من غير العادة بما أن اللعبة مخصصة للفتيات.

تم عرض لعبة “باربي موسكينو” في هذا الإعلان، حيث تباع هذه الأخيرة بشكل محدود بسعر يقدر بـ 150 دولار أمريكي على مواقع الآنترنت.

و أفادت ماتيل، الشركة المنتجة للعبة باربي، أن هذا الإعلان يفخر بفكرة لعب الأولاد والفتيات بالباربي، فهو يعتبر تعبير عن النفس، وإعطاء الاهتمام للأناقة، وسرد للقصص.

تم إطلاق الإعلان بمساعدة مصمم الأزياء الشهير جيريمي سكوت، الذي أعجب بهذه الفكرة وخاصة بوجود دمية باربي فهي بمثابة مصدر إلهام له، وقال بأن ما جعلني أهوى هذه الدمية هو ارتداؤها لجميع التصاميم التي عرفها التاريخ، بالإضافة للعبها جميع الأدوار منها دور المرأة العاملة والماكثة في البيت.

أما بخصوص ظهور صبي في الإعلان، قال سكوت:”رأيي أنا هو طبيعي أن يقوم ولد بلعب لعبة باربي مع البنات”، فبالنسبة لي يجب السماح للأطفال باللعب بأي شيء ومع من أرادوا حتى البنات ماداموا يشعرون بالسعادة كما عبر عن سعادته هو في الدخول في مثل هذا النقاش حول شأن الحيادية في ألعاب الأطفال.

و بخصوص اللعبة فقد عرفت رواجا كبيرا على الآنترنت، فقد بيعت جميعها عبر مواقع الشراء، حيث يقوم أيضاً مقتنوها بإعادة بيعها بثلاثة أضعاف سعرها الحقيقي.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد