علماء الأحياء بعد فحصهم الحمض النووي: الأخطبوط قد يكون من كوكب اخر

علماء يفحصون الجينوم (الحمض النووي DNA) الخاص بالاخطبوط ويتوصلون أنه ربما قد يكون كائن فضائي لعدم تشابهه مع أي كائن أرضي!

-الأخطبوط من الحيوانات البحرية الفريدة ولطالما جذب اليه الآنظار برأسه الكبير وأذرعه الثمانية والتي يستطيع بها حل كثير من المعضلات والالتصاق بكافة الأجسام كما أنه أثبت ذكاءا نادرا في عالم الحيوان. كذلك عيونه التي تشبه الحساسات ووسائل التخفي والتمويه المتطورة والتي يستخدمها للهروب أو الانقضاض كما انه يمتلك ثلاثة قلوب ولديه مقدرة عجيبة على تجديد بعض أجزاءه المقطوعة  والتي تشبه ما شاهدناه في الأفلام التي تتحدث عن المخلوقات الفضائية إلى حد كبير كان ذلك ما دعى العلماء لاعطائه عناية خاصة في الدراسة والتحليل.

أخطبوط
أخطبوط

-قامت العديد من المواقع والصحف الأجنبية على رأسهم الصحيفة العلمية مترو بنشر تقرير علمي يخبرنا بمدي تعقيد وتفرد الجينوم الخاص به حيث أظهرت عند دراستها تعقيدا شديدا في عدد وكيفية ترابط البروتينات والذي وصل لثلاثة وثلاثين ألفا، ويقول العلماء أن الأخطبوط ذي البقعتين حمضه النووي يحتوي على 2.7مليار زوج وحدة كميائية وهو ما يفوق سائر الحيوانات وحتى الانسان مما دعا العلماء لاعتبار الأخطبوط حيوان فضائي وليس له شبيه في الأرض.

ونقلت قول البروفيسور “كليفتون راجسدال” الاستاذ المساعد بقسم الأحياء بجامعة شيكاجو: أنه إذا صدق حدسنا فنحن الآن نفحص أول حمض نووي لكائن فضائي!

من ناحية أخرى شكك الكثير من العلماء في هذه الدعاوي وقالوا على الرغم من التعقيد الشديد واختلاف الحمض النووي للأخطبوط عن باقي الحيوانات والبشر الا أن ذلك ليس كافيا لكونه كائنا من الفضاء الخارجي.

ويبقى الجدل مستمرا على العديد من المواقع الأجنبية والعلمية حتى كتابة هذه الكلمات هل الأخطبوط كائنا فضائيا أم أن هذا مجرد حيوان فريد ونادر؟!


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد