شاهد بالفيديو قفزة سباح ماهر تخطف الآنفاس

نشاهد في هذا الفيديو واحدة من أطول القفزات في عالم الشقلبة الهوائية قبل الوصول إلى الماء، حيث أن هذا الفيديو يظهر سباح ماهر قد قفز من أعلى وأطول مكان في المنطقة بأكملها وبالخصوص في المسبح الذي أعد خصيصا لواحدة من الألعاب التي مازالت نادرة في عالم الرياضة، كما أن الحدث يزيد إثارة حينما يأخذ السباح وضعية الانقلاب دون أن يتمسك بشيء عدا الإتكاء على السلم.

سباح ماهر

سباح ماهر

ورياضة الغطس هي رياضة فنية تتبع الألعاب المائية، يقوم فيها المتسابق بالقفز إلى الماء من مسافة عالية وهو يؤدي حركات أكروباتية جمالية ومتناسقة،  وتعتبر رياضة الغطس من الرياضات الخطرة إذ أن أي خطأ في الدوران أو في تقدير سرعة الدوران قد تعرض الغطاس عند وصوله إلى سطح الماء أن يدخلها بطريقة غير عاموديه (اليدين ثم الرأس أو الرجلين أولاً) مما قد يعرضه للشلل أو إصابات بالغة الخطورة.

ويتطلب من المتنافسين فيها القوة والرشاقة مع الموازنة بينهما. درجات التقييم فيها تبنى على خمسة مستويات (ا، ب، ج، د، ه) يتم الاعتماد عليها لحساب النقاط، يتضمن الغطس الأساليب التالية : أمامي، خلفي، معكوس، باطني، برم، الوقوف على الذراع (مثل هذا السباح الماهر في الفيديو).

و تمنح النقاط حسب أداء الأسلوب والإجادة فيه،  منهم من يرمي بثقل جسمه إلى الأمام ليكون بذلك سقوط حر ويزيد من سرعته في النزول بوجوب استغلال كل ثانية تسري أثناء سقوطه وقبل لحظة اصطدامه بالماء والتي تعتبر أخطر لحظة في هذه الرياضة.

والآن اتركك مع الفيديو لكي تشاهد هذه القفزة التي تقطع الانفاس مشاهدة ممتعة..

 

ما رأيك في هذه القفزة التي تقطع الانفاس شاركنا رأيك.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد