شاسر أذكى كلبة في العالم تتكلم أكثر من ألف كلمة

البروفيسور الأمريكى جون بيلى المتخصص في علم السيكولوجى أحيل إلى سن التقاعد ولكنه وبدلا من أن يجلس دون عمل حاول أن يصنع شيءا غريبا وفريدا من نوعه حيث أعطى وقته لتعليم كلبته شاسر الكمات في كورس طويل المدى على مدار ثلاث سنوات لمدة 25 ساعة اسبوعيا.
وقد نجحت تجربة بيلى على كلبته والتي تعلمت أكثر من ألف كلمة لتصنف بأنها الكلب الأكثر ذكاءا في العالم حاليا ولتنجح الكلبة ذات الأثنى عشر عاما في تحقيق شهرة واسعة لها ولصاحبها البروفيسور بيلى والذي أستغل تجربتى الناجحة ودونها في كتاب خاص به في الأسواق الأمريكية ويحمل إسم “شاسر الكلب الذي تعلم ألف كلمه”.
وبعد هذه التجربة الفرية والتي يحاول الكثير من أصحاب الكلاب في الولايات المتحدة تطبيقها أصبحت الكلبة شاسر تظهر كثيرا في البرامج التلفزيونيو مع صاحبها البروفيسور جون بيلى كما انها تلتقط الصور مع نجوم السينما الأمريكية وقد وصلت شهرتها لأن تكون مع زوجة الرئيس الأمريكة ميشيل أوباما في أحد برامج التلفاز.
ويذكر أن بيلى قد ذكر في كتابه عن شاسر أن كلبته الآن لها معدل ذكاءا يعادل معدل ذكاء الطفل العادى الذي يبلغ من العمر عامين حيث تستطيع شاسر فهم الجمل التي تقال لها.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد