أبخل شخصية في التاريخ

ساحرة وول ستريت الشريرة هكذا كان لقبها الامريكية هيتى جرين حازت على لقب الأكثر بخلا في التاريخ ومن شدة بخلها دخلت موسوعة جينيس للأرقام القياسية.

ابخل شخصية فى التاريخ

ولدت هيتى عام 1834 وهى ابنة وحيدة لرجل أعمال غنى جداً ولهذا بدأ قصتها من حب الأموال مبكرا حيث فتح لها أول حساب بنكى وهى بالكاد أبنة السادسة ومنذ ذلك الحين بدأت هيتى تعمل على تثقيف نفسها وقراءة أخبار الاقتصاد ومتابعتها بشكل يومى.

وحيث أن هيتى كانت تعشق الاموال بشكل كبير فقد أصبحت محاسبة عائلتها الثرية وهى في سن الثالثة عشرة فقط من عمرها وبعدها بدأت ترتاد المدرسة وهى في سن الخامسة عشرة.

ورثت هيتى بعد وفاة والدها مبلغ 7.5 مليون دولار وهو ما يفوق مبلغ 100 مليون دولار في وقتنا الحإلى وبدات تشترى بها السندات وتعتبر هيتى جرين هى أول أمريكية تساهم في نمو وول ستريت وازدهاره بشكل ملحوظ.

وتعددت القصص والروايات عن مدى بخل هيتى جرين الشديد ونحن هنا نسرد لكم بعض منها :

1 – عندما قررت هيتى جرين الزواج اشترطت على زوجها أولا أن يتنازل عن حقه في ميراثها وكان نتاج هذا الزواج ولد وبنت.

2 – عندما علمت هيتى أن عمتها تبرعت بمبلغ 2 مليون دولار بعد موتها للاعمال الخيرية جن جنونها وأخرجت وثيقة تقول أن هذه الاموال من حقها وان اى وصية بعدها لاغية ورفعت قضية وربحتها وتحولت الاموال لحسابها الخاص.

3 – كانت هيتى جرين تعمل في مكتب الحقائب في بنك في نيويورك حتى لا تدفع ايجار مكتب خاص بها.

4 – كانت هيتى جرين تتناول فطيرة واحدة في اليوم بقيمة 2 سنت فقط وعلى الرغم من ثرائها الشديد كانت لا تمتلك سوى فستان واحد أسود اللون وكانت لا تغيره حتى يبلى تماما وكانت أيضاً لا تغسل منه سوى الأجزاء المتسخة حتى توفر الماء وثمن المنظف.

5 – كانت هيتى تسافر وحيدة لتحصيل ديون لم تتعدى قيمتها الالف دولار وكان هذا غريبا في عصر لا تسافر فيه النساء الا بوجود أحدا يرافقها كما أنه قيل عنها أنها قضت ليلة كاملة بدون نوم لتبحث عن طابع بريد فقدته قيمته 2 سنت.

6 – الواقعة الأشهر في حياة هيتى جرين كانت عندما كسر ساق ابنها وهو صغير ورفضت أن تعالجه على نفقتها وظلت تبحث عن علاج مجانى له وتحاول أن تضمد جروحه بنفسها حتى لا تدفع أموالا للأطباء حتى تم بتر ساقه بعد سنوات من العلاج الغير ناجح التي كانت تمارسه معه.

7 – الطريف في نهاية حياة هيتى جرين انها توفقت بسبب سكتة دماغية حدثت لها إثر شجار بينها وبين خادمتها التي كانت تريد أن توظف صديقتها معها في منزل هيتى.

وأخيراً حازت هيتى جرين على لقب أبخل شخصية في العالم من موسوعة جينيس للأرقام القياسية بعد وفاتها عن عمر 81 عاما.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد