حيوان بحرف نون – موسوعة حيوانات وطيور وحشرات تبدأ بالنون

موسوعة كاملة من الحيوان والطيور والحشرات التي تبدأ بحرف النون، أوفرها لك في هذه الصفحة بهدف إثراء المعلومات لديك، حيث هناك مجموعة نتناولها في هذا المقال بالترتيب بهدف أن يكون مرجعاً يمكن الاعتماد علية مستقبلاً، حيث ستجد الأسماء والصور الخاصة بكل حيوان أو حشرة أو طائر بحرف نون.

 

حيوانات تبدأ بحرف نون:

  • نمر
  • نسناس
  • ناقة

قد يهمك: حيوان بحرف الراء

النمر:
يعتبر النمر من الحيوانات الأكثر شهرة من بين تلك الحيوانات التي تبدأ بحرف النون، يتميز النمر بالسرعة والقوة والصبر والطباع الحادة أيضاً، حيث يعتمد النمر على تناول اللحوم كمصدر أساسي للطعام مما يجعله من ضمن تلك الحيوانات المفترسة التي تتمتع بالعديد من المميزات التي تجعلها في مقدمة الحيوانات الأكثر سرعة على وجه الأرض والتي لطالما طورت من نفسها وسرعتها بهدف الحصول على طعام وفير.

 

النسناس:

يدخل النسناس ضمن الحيوان الأليفة التي تتغذي على الخضروات والفواكه، فهو من عشاق الفول السوداني وفاكهة الموز، يمكن تربية النسناس ذو الحجم الصغير في المنزل حيث يقتنيه البعض بديلاً من الكلاب والقطط.

 

 

الناقة:

يطلق هذا الاسم على أنثي الجمل، والجمل من الحيوانات التي لطالما كانت محببة لدي الإنسان والتي كانت بمثابة السيارة خلال العصور الماضية، حيث دائماً ما كان يعتمد علية العرب خاصة في شبه الجزيرة العربية في التنقل ما بين البلدان حول العالم.

ما يميز الجمل قدرته الشديدة على التحمل والصبر، حيث يمكن للجمل أو الناقة الاستمرار لأيام دون تناول الطعام وحتى الماء، حيث يستخدم الجمل الثنامه في تخزين الطعام، بجانب قدرة الجمل على تحكم الحر الشديد والتنقل بكل سهولة في الصحراء مهما كانت درجة الحرارة.

 

طيور بحرف نون:

  • نعامة
  • نسر
  • نورس
  • نقار الخشب

 

النعامة طائر يبدأ بحرف النون:

تتميز النعامة بكونها من الطيور الأكثر جمالاً وروعة على وجه الأرض، ما يميز النعامة أيضاًُ قدرتها على الركض بسرعات عالية مما جعل البعض يستخدمها في سباقات النعام في بعض دول العالم، وتتمتع تلك الرياضية بشعبية عريضة في تلك البلدان.

النعامة من الطيور التي لا تمتلك أسنان وبالتالي تناولها للطعام والفواكه يكون في الغالب عن طريق البلع المباشر دون مضغ نظراً لعدم وجود أسنان لها، تتميز النعامة ببيضتها كبيرة الحجم، ويعد طائر النعامة من أغلي أنواع الطيور.

 

النسر طائر يبدأ بحرف نون:

يعد النسر من الطيور الجارحة الأكثر قوة وقدرة على التحليق لمسافات طويلة ارتفاعات شاهقة، أيضاً يتميز قدرته الكبيرة على المناورة في الجور والسقوط الحر من ارتفاعات كبيرة من أجل الانقضاض على فريسته، وغالباً ما يتغذى النسر على الحشرات الزاحفة مثل الفئران والحيوان الأخرى صغيرة الحجم.

 

حشرات تبدأ بحرف نون:

  • ناموس
  • نحلة

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد