حفل موسيقي لـ “تايلور سويفت” يتسبب في حدوث هزة أرضية بشدة تقارب الـ 2 درجة على مقياس ريختر

إن فنانة كبيرة مثل “تايلور سويفت” لا بد أن يكون لها تأثير كبير على الكوكب بأكمله، ولكن من كان يعتقد أنه مثل هذا الوصف قد يصبح في يوماً ما وصفاً دقيقاً!.

تايلور سويفت تسبب زلزال -هزة ارضية في سياتل

تايلور سويفت تسبب زلزال -هزة ارضية في سياتل

وفقاً لشبكة “CNN” تسببت الحفلتان التي أقيمتا في يومين متتاليين في مدينة سياتل في حدوث هزة أرضية تعادل قوتها زلزالاً بدرجة 2،3 على مقياس ريختر، ومن الجدير بالذكر أن هذه الهزة التي استمرت لمدة عشر ساعات، وهي تختلف عن الزلازل الضخمة التي تحدث نتيجة للأحداث الطبيعية.

نشاط زلزالي غريب متطابق مع الحفلتين

اكتشفت العالمة (جاكي كابلان أورباخ) المتخصصة في علم الزلازل وأستاذة الجيولوجيا في جامعة ويسترن واشنطن، هزة أرضية غير عادية، حيث تقيم بإدارة مجموعة متخصصة في الزلازل على منصة فيسبوك وكانت على دراية بحدوث نشاط زلزالي في شمال غرب المحيط الهادئ (المنطقة التي تقع فيها سياتل) في يومين متتاليين.

عملت أورباخ على جمع بيانات النشاط الزلزالي ولاحظت أن نمط الإشارات كان متطابق تقريباً في نفس الوقت عبر اليومين، وهذا يؤكد الرابط بين النشاط الزلزالي والحفلتين التي أقيمتا في نفس الليلتين.

حدث أمر غريب في مدينة سياتل عام 2011، حينما شهدت مباراة كرة قدم أمريكية لفريق Seattle Seahawks تسجيل هدف مميز جداً، هذا الهدف أحدث صخباً هائلاً من قبل الجماهير، مما تسبب بدوره في حدوث هزة أرضية بقوة 2،0 درجة على مقياس ريختر في المدينة الأمريكية.

أوضحت كابلان-أورباخ أن الفارق الأساسي بين الحدثين هو مدة الاهتزاز، حيث يستمر الصخب الناتج عن تسجيل الأهداف لبضع ثوانٍ فقط قبل أن يتوقف، ويحدث بشكل عشوائي أكثر من هتافات الحفلات الموسيقية، وجمعت العالمة بيانات عن اهتزازات إيقاعية استمرت لمدة تصل إلى 10 ساعات ناتجة عن حفلتي تايلور سويفت، حيث أدى الإيقاع والموسيقى الصادران من مكبرات الصوت الضخمة إلى التسبب بهذه الهزات الأرضية.

تطمح كابلان-أورباخ الآن إلى دراسة النشاط الزلزالي خلال حفلة الفنانة بيونسيه المقررة في ملعب Lumen في شهر سبتمبر المقبل، حيث تتوقع العالمة حدوث هزة أرضية مشابهة في تلك الفترة.

جاءت جولة تايلور سويفت الأخيرة بمزيد من التبعات، حيث أدت بالقائمين على منصة بيع التذاكر الإلكترونية Ticketmaster إلى الامتثال أمام مجلس الشيوخ الأمريكي بعدما احتج محبو سويفت بسبب عيوب المنصة الكثيرة التي عوقت عملية شرائهم لتذاكر حفلات الجولة، ونتيجة لذلك عقدت جلسة استماع في اللجنة القضائية بمجلس الشيوخ لمناقشة هيمنة منصة Ticketmaster على سوق بيع تذاكر الحفلات الموسيقية في شهر يناير الماضي.

نبذة عن “ملكة البوب”

تايلور سويفت أو “ملكة البوب” هي كاتبة أغاني وفنانة أمريكية معروفة وإحدى أبرز نجمات البوب عالمياً، ولدت في 13 ديسمبر 1989 في مدينة ريدينغ بولاية بنسلفانيا، بدأت تايلور مسيرتها الموسيقية في سن مبكرة جداً عندما كانت مراهقة حيث أصدرت أول ألبوم غنائي لها باسم Taylor Swift عام 2006 وحققت نجاحاً هائلاً، لكن الشهرة الكبيرة جاءت لها بعد صدور ألبومها الثاني Fearless  عام 2008.

تتميز تايلور سويفت بموهبة فريدة في كتابة الأغاني التي تعبر عن تجاربها الشخصية ومشاعرها بصدق وعمق، ما يجعلها قريبة من الجمهور وتحظى بتأثير كبير على مستمعيها حول العالم، وتتناول أغانيها مواضيع شبابية والعلاقات العاطفية والصداقة، وحازت على العديد من الجوائز الكبيرة، بما في ذلك جوائز جرامي وجوائز بيلبورد وغيرها، ولاقت ألبوماتها العديدة نجاحاً كبيراً حيث تجاوزت مبيعاتها 50 مليون نسخة عالمياً.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد