حصريا: 10 علامة تدل على الذي أمامك كاذب

نختلط يومياً بالكثير من الناس ونتحدث معاهم ويدور معاهم الكثير من العلاقات والاحاديث حول موضوع معين، وقد نشئ للاسف في السنوات الكثير الكذب وانتشر بشكل كبير، واصبح من الصعب أن تفرق بين الصادق والكاذب، ولكن طبيعة الجسم البشري لن يستطيع أن يقوم بتغيرها اي كان، وقد قامت بعض الجامعات والمؤسسات العالمية لعمل تحاليل للوصول إلى ماذا يحدث للجسم عندما يكذب وما هي العلامات التي ظهر عليه عندما يكذب.

الذي يحدث في الجسم في الداخل والذي يظهر على الشخص الكاذب، هو ارتفاع حرارة الجسم، ويحدث داخله حرب قوية في الاعصاب لانها تقاوم الظهور في الخارج، وهذه هي الاعراض الداخلية، ولكن الخارجية والتي تفضح الكاذب سوف نخبرك أياه الآن، وهم 10 في اخر الاحصائيات.

  1. عيناه لا تربش الا قليلاً: قد يعتقد الكثير أن الشخص الكاذب عيناه تربش كثيراً، وهي قد تعتبر وسيلة فاشلة من الناس أن يكشف الذي امامه عن طريق انه يربش كثيراً، ولكن تم الكشف انه عندما لا يربش وفهذا يدل أكثر أن هذا الشخص يكذب، وهي تختلف على حسب طبيعية الانسان، هناك أشخاص بالفعل قليل البربش، ولكن هناك 9 علامات باقية تستطيع من خلالها الوصول غير البربش.
  2. يحرك ايديه ويستخدم الاشارات بعنف: دائما الكاذب يعاني من التوتر ويستخدم اسلوب العنف اثناء الحديث، ويقوم بتهدئت نفسه عن طريق استخدام الاشارات ويستخدمها بعنف وهو يظهر عليه بشكل كبير وواضح.
  3. قدميه دائما تأخذ وضعيت الرحيل: يظهر دائما على الشخص الكاذب بأنه يريد أن يغادر المكان الذي يقف فيه بأي طريقة، لأنه جسمه يزيد التوتر عليه، وقد لا تجد في كلامه انه يريد أن ينهي الكلام، ولكن لاحظ قدمه سوف تجد انها واخذة وضعيت الرحيل وتهمد لذلك، وهذا من أكثر العلامات الشائعة في كشف الكاذب.
  4. يقوم بلمس 4 مناطق وهي (الصدر – الرأس – الحلق – البطن ): هذه 4 مناطق يقوم الكاذب بلمسهم اثناء الحديث، وهذه أيضاً تظهر كثيراً على الكاذب من السهل كشفها.
  5. يقوم بتغطيه شفته: يقوم بعض الاشخاص الكاذبين بتغطيت شفته، لان شفته في هذه اللحظة تعاني من نوع من التوتر ويظهر عليه عن طريق الارتعاش.
  6. يقوم بتأكيد على المعلومة المقصودة: تجد الشخص الكاذب دائما ما يشير على جزء معين من الكلام بأكثر من مرة، وهي تعتبر من أهم منطقة الكلام لذلك هو يردك أن تقوم بتصديق هذا الجزء لأنه الاهم، لانك إذا صدقت هذا الجزء قد تصدق الباقي، لذلك خذ حظرك من هذه العلامة تظهر كثيراً.
  7. يقوم بجلب لك العديد من المعلومات المتعلقة بالموضوع الذي تحدثه فيه: قد تجد بعض الاشخاص التي تحدثهم في موضوع معين يجلبوا لك بعض المعلومات التي يعرفونها عن هذا الموضوع حتى يثبتلك انه يعرف ما المقصود في حديثك، وقد لا تكون هذه المعلومات مفيدة، ولكن مجرد اثبات لك.
  8. الهدوء والوقوف لمدة طويلة، قد تجد بعض الاشخاص اثناء الحديث انه لا يمل من كثرة الوقوف وتجدوا هادئ بشكل مبالغ فيه، وهذه أيضاً من احد العلامات.
  9. تحيرك الرأس كثيراً وبسرعة: تحريك الرأس كثيراً أو تحريك العين كثيراً هذا يدل على انه يفكر في الكذب، لان العقل الشئ الذي مر عليه وهو موجود بالفعل لا يحتاج إلى وقت كبير حتى يتذكروا، لكن الكذب يرهق العقل بشكل كبير، وتجد دائما العين غير مستقرة.
  10. عدم الانتظام في التنفس: تجد دائما الكذب ياخذ الانفاس بشكل غير صحيح، قد تجدوا بشكل مفاجأ بأخذ نفس طويل أو قصير، وهذه علامة تظهر كثيراً.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد