تخيل لو أن البشر لا يموتون، كم سيكون عدد سكان العالم في وقتنا الحالي؟

تعتبر هذه فرضية غريبة بعض الشئ، وهي تخيل أن البشر لا يموتون وقتها ستفكر أولا كم سيكون عدد سكان العالم في وقتنا الحالي؟ كيف يمكننا أن نعيش سويا الي هذا الحد؟ وهل يمكن أن تكفينا المصادر الطبيعية الموجودة في الوقت الحالي؟

سكان العالم جميعا

وذهب الناس الي هذه الفرضية بسبب عدد سكان العالم الحالي وهو ما يقدر بقرابة ال 7.5 بليون شخص وهي أكبر احصائية مسجلة في تاريخ البشرية من حيث العدد والكثافة، لذا فكر بعض العلماء والباحثين في لو أننا جميعا كنا احياء دائما كيف سيكون الوضع.

سكان العالم الحاليين بالارقام

كم عدد سكان العالم الذين عاشوا عبر التاريخ حتى يومنا هذا؟

نعتمد في الاجابة على هذا السؤال على الاحصائيات التي نمتلكها منذ 50 ألف سنة وهي الأكثر صدقا بين ايدينا وسوف نجد في هذه الاحصائية أن عدد البشر الذين عاشوا قبل الاحياء الموجودين الآن يقدر بقرابة 100.7 بليون شخص، ويعتبر عدد سكان العالم سيكون قرابة ال108.5 بليون شخص.

تخيل لكل سكان الارض

كم سيكون عدد سكان العالم في عام 2050؟

يعتبر العدد طبقا للاحصاءات والمعلومات الموجودة تحت ايدينا يعتقد العلماء والباحثين أن عدد سكان العالم في عام 2050 سيتجاوز ال 9.7 بليون شخص ويعتبر هذا الرقم مصدر رعب بالنسبة لكثير من علماء البيئة وذلك بسبب الغذاء ويعتقد العلماء بأن كوكبنا يمكنه توفير الغذاء ل10 مليارات شخص.

أكبر شرائح سكانية في الارض في الوقت الحالي

ماذا لو عادوا جميعا الي الحياة؟

يمكنك عزيزي القارئ مجرد تخيل لو أن كل الاموات عادوا الحياة، سيكون اغلبهم من الاطفال وذلك بسبب انتشار ظاهرة موت الاطفال في العصور القديمة بسبب انتشار الامراض وقلة الرعاية الصحية، سيكون معدل أعمارهم قرابة ال 33 عام وذلك بسبب كثرة انتشار الامراض بين فئات المجتمعات القديمة وبذلك سوف يكون الاحياء الآن أكثر سنا من الاموات العائدين الي الحياة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. كنوز يقول

    لوعادوا اجمعين لن تنحل مشكلة السعوديين العزوبيه اكلتهم هههههه