تجربة: قصة زوجة جعلت زوجها يتوقف عن التدخين بطريقة ذكية

تعتبر عادة التدخين من أسوأ العادات بالنسبة إلى العديد من البشر لما لها من أثار مدمرة على الصحة، سواء أكانت تلك الأمراض بالنسبة إلى المدخن، أو من يستنشق دخان السجائر، فيما يعرف باسم التدخين السلبي، ويعتبره العلماء أخطر من التدخين، وعلى ذلك يتسبب التدخين في تدمير الجسم البشري، خصوصا الرئة والجهاز التنفسي لذلك إليكم قصة سيدة حاولت جعل زوجها يتوقف عن التدخين، وفعلا نجحت في ذلك وأتبعت الزوجة تلك الخطوات.

التدخين

التدخين

التدخين

  • بدأت الزوجة في البداية التلميح لزوجها بخطورة التدخين، وأن يترك التدخين، وفشلت بعد ذلك بدأت في التلميح القريب وفشلت أيضا، وبعد ذلك واجهته وأن تلك العادة سيئة وفشلت.
  • حاولت الزوجة بأسلوب الحوار بأن التدخين مضيعة للصحة والنقود، وأن رائحة الدخان تزعجها هي وأبنائهما ومن حوله، ولم يقتنع الزوج وفشلت مرة أخري.
  • بدأت الزوجة في أسلوب أخر وهو أن المال الذي بحوزته ليس ملكه وحدة، وأنه ملك للبيت جميعا وأنه مقابل شراء علبة سجائر يجب أن يأخذ رأي العائلة أولا، وعلى ذلك إذا كان الزوج سوف يقوم بشراء علبة سجائر يعطي للزوجة نفس ثمن السجائر أي إذا كان سعر السجائر بـ10 جنيهات يعطي الزوجة 10 جنيهات، وهو كان يشرب علبتان يوميا إذا يعطيها 20 جنيه، ا ولكن فشلت الزوجة أيضا.
  • أما بالنسبة إلى أخر حل كان في أن تقوم الزوجة بحرق المال أمام أعين زوجها، أي تحرق العشرين جنيها يوميا أمام زوجها، وفعلا فعلت ذلك أول يوم وتسبب ذلك في غضب الزوج، وقوله لزوجته بأن ما فعلته حماقة، فردت عليه بأن الحماقة ما يفعله هو فهي تحرق النقود، وهو أيضاً يحرق النقود بدون فائدة وعليه أن يراجع نفسة، وفكر الزوج في كلام زوجته بعد أن كان غاضبا منها جداً لحرق النقود، ووجد أنها معها الحق وأن تلك العادة لا تعود عليه بالنفع، ولذلك قرر الزوج أن يتخلى عن السجائر.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد