الجمال القاتل:5 أزهار قاتلة للإنسان تعرف عليها

من الجمال ما قتل  فلن تتخيل أبدا أن الجمال في العديد من أنواع الزهور يمكن أن يكون قاتل بسرعه تفوف لدغة العقرب أو عضة ثعبان، وللأسف يقوم البعض بزراعتها فتعرض حياة حيوانتهم للخطر الشديد، كما تعرض من ليس له علم بتلك الآنواع من الزهرات للموت السريع عن طريق الخطأ وإليكم أنواع الزهرات المميته.

ازهار قاتله

ازهار قاتله

زهرات جميلة وقاتله

زهرة الشوكران: وهي الزهرة التي كانوا الحكام الإغريق يعدمون المعارضين لهم بتلك الزهرة المميته، كما انه من المعلوم أن تلك الزهرة هي من أعدم بها سقراط وفق المعلومات التاريخية.

زهرات الزئبق: بالرغم من الجمال الواضح لتلك النباتات وأن البعض يضعها في الزهريات الخاصة بمنازلهم ولا يعلمون أن جزاً كبيرا منهم شديد السميه.

زهرة جذور الأفعى البيضاء: وتلك الزهرة الرائعة الجمال هي سبب وفاة   أم إحدى رؤساء الولايات المتحدة الأمريكية، ويرجع خطر تلك النبته في القضاء على الإنسان أنها ليس لها تأثير قوي ومباشر على الحيوان لكن إذا تناول الإنسان لبن أبقار أوماعز قد تغذى عليها فإنها تصيبه بالأمراض واللأم  الشديد حتى يموت.

زهرة قفاز الثعلب: وهي من نباتات الزينه التي ظل البعض يضعونها في حدائقهم للتزين بها للونها الخلاب وجمالها الأخذ للعيون حتى إكتشف سميتها الشديدة فتوقوفوا عن زراعتها في حدائق المنازل.

زهرة الدلفي: وهي من الأزهار الرائعة الجمال ولكنها سامه جداً إذا ما تم حرقها وأستنشق دخانها الإنسان فإنه يموت متسمم بعد عدة ساعات، ويجب الحذر فحتى النحل الذي يتغذى على رحيق تلك الزهرات يؤدي إلى التسمم السريع أيضاً.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد