كبير مغسلى مشرحة زينهم: “الميتين بيندهولى لما بكون رايق وبقولهم متشتغلونيش”

أكبر مغسل في مشرحة زينهم يسمي “الشيخ سعيد”، وهو بالفعل عند سؤاله عن طبيعة عمله، وعن تشريح الاموات والجثث، قال انه مبسوط وسعيد بهذا العمل، وأنه يعمل في المشرحة منذ أن كان عمره 20 عاماً.

مشرحة زينهم

كبير مغسلي مشرحة زينهم وطبيعة عمله

وعند سؤالة عن بداية شغلة كيف تقدم له؟ رد قائلاً: “في الأول كان بيغسل في أي مستشفى لوجه الله، وحباً لعبادة الله وبعد ذلك انتقل عملي في المشرحة، وكان أصغر واحد بيشتغل في المشرحة”، وعند سؤاله عن سنه؟ أوضح أن عمره يناهز 57 عاماً،  وأنه يعمل في المشرحة منذ 45 عاماً.

مشرحة زينهم
مشرحة زينهم

أصوات داخل المشرحة

ويعتبر “الشيخ سعيد “، من أكثر الناس التي تحب المشرحة وسعيدة بالشغل فيها، وأنه مستعد أن يستيقظ من النوم الساعة 6 صباحاً، لكي يذهب إلى عمله من اجل أن ينظف ويتابع الموتى داخل المشرحة، وعند سؤاله هل أنت بتسمع أصوات في المشرحة من المتوفيين؟ جاء الرد منه المفاجئ قائلاً: “بالفعل بسمع الأموات يقومون بالنداء عليّ يا “شيخ سعيد”!.”

الأموات بيعكسوني، كلام الشيخ سعيد

ويستكمل حديثه قائلاً: “برد عليهم واقولهم انت بتعاكسني، وبقولهم متشتغلونيش”، وعند سؤالة عن تكرار نداء الأموات عليه كام مرة في الاسبوع؟ رد قائلاً: “أحيانا طول مانا قاعد وسكرات الموت في بالي اسمع أصوات بتناديني، واقوم افتح الباب ملقيش حد فأقول للميت “انت هتشتغلني سبني في حالي بقي”.

شاهد الفيديو وهو يروي ما يحدث له


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.