عالم يهودى يعالج الامراض النفسية بالقرآن الكريم

الدكتور عوفر غروزبارد عالم النفس اليهودى الشهير لفت انتباه كثرة الامراض النفسية في الولايات المتحدة ولم يتخيل أن يجد العلاج في القرآن الكريم.

عالم يهودى يعالج الامراض النفسية بالقرآن الكريم 1 24/6/2015 - 12:49 ص

الدكتور عوفر غروزبارد

البداية كانت حينما زادت الامراض النفسية بشكل ملحوظ داخل الولايات المتحدة الأمريكية بشكل خاص والعالم ككل بشكل عام وقد يثير ذهولك حينما تستمع إلى ارقام بالملايين بل والمليارات التي تصرف سنويا على علاج هذه الامراض النفسية ولهذا قرر العالم اليهودى البحث عن حل لهذه المشكلة التي تتفاقم بشكل يومى.

علاج الامراض النفسية

وأثناء بحث العالم والباحث اليهودى عن حل لهذه المشكلة واثناء حديثه مع احد المسلمين قال له أن علاج كل هذه الامراض النفسية موجود منذ أكثر من 1400 عام في القرآن الكريم.

القرآن الكريم

لم يصدق العالم اليهودى كلام الرجل المسلم ولكنه بدأ بالبحث في القرآن ونصوصه وذهل مما وجد فقد وجد الكثير من الايات التي تنظم الحياة بين البشر وبين الام والاب والابناء وبين الجيران بعضهم البعض وبين المتخاصمين.

وقال العالم اليهودى عن القرآن أنه كتاب عظيم يحتوى على الكثير من النصوص التربوية التي تساهم في تربية كافة فئات المجتمع واننى استغرب ممن يقولون أن القرآن يحض على التطرف والعنف وهذا لم أجده في القرآن الكريم بل بالعكس وجدت في القرآن الكثير من الايات التي تحض على السلام وعلى ترسيخ العلاقات الاجتماعية بين الناس.

وقد جلب العالم دليلا على ذلك وهو قول الله تعإلى :

{وَإِنْ جَنَحُوا لِلسَّلْمِ فَاجْنَحْ لَهَا وَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ إِنَّهُ هُوَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ}..[الأنفال: 61]

وقد قال أن هذه الاية العظيمة التي تحبذ فكرة السلام بين الناس بل وتشجع عليه وتنمى جانب الاحترام والثقة بين البشر.

ولهذا قرر العالم اليهودى تأليف كتابه سماه:

القرآن الكريم مرشدا لتربية الأولاد

باحث يهودى يعالج الامراض النفسية بالقرآن الكريم
القرآن الكريم وعلاج الامراض النفسية