سينما الترحال والسفر.. 5 أفلام أجنبية تحفزك لتجربة الرحلات والمغامرة

أعطتنا صناعة السينما رحلات منذ نشأتها، أولئك الذين لديهم روح المغامرة سوف يرغبون في الاستمتاع بهذه الأفلام المميزة.

سينما الترحال والسفر.. 5 أفلام أجنبية تحفزك لتجربة الرحلات والمغامرة 1 10/6/2020 - 4:10 م

من المضحك الاعتقاد أنه قبل بضعة أشهر كان يمكننا عبور العالم دون قلق، السفر إلى قلب إفريقيا، أو في الطريق 66، أو الانغماس في الثقافة اليابانية، كان كل شيء في متناول يدنا بنقرة بسيطة.

يمكنك الأن الاستمتاع بمغامرات لا تصدق من الأريكة الخاصة بك، اقترح المخرج الشهير ستيفن سبيلبرغ نادي سينما لهذا الحجر الصحي.

السفر شيء رائع أنه يفتح عقولنا، يعطينا الفرصة للقاء الناس والثقافات المختلفة، ونقدر المجهول، ستعود فرصة السفر هذه، ربما في وقت أقرب مما تخيلنا لكن حتى ذلك الحين، دعونا نترك خيالنا يتدفق عبر هذه الأفلام.

  1. نحو الطرق البرية (2007)

في أوائل التسعينات، ترك المثقف كريستوفر ممتلكاته ومدخراته للأعمال الخيرية وترك العالم المتحضر لألاسكا للتواصل مع الطبيعة واكتشاف المعنى الحقيقي للحياة.

الفيلم ممتع يمكن مشاهدته من هنا.

  1. ذكريات أفريقيا (1985)

في بداية القرن العشرين، أتفقت كارين على زواج مع البارون بليكسين في كينيا لغرض تشغيل مزرعة البن، ولدت كارين بحب عاطفي لأرض وشعب كينيا.

الفيلم يأخذك في جولة في غابات وطبيعة كينيا الجميلة شاهده من هنا.

  1. 12 قرود (1995)

عام 2035،  بعد الوباء الناجم عن فيروس قتل الملايين من الناس، لجأ الناجون إلى مجتمعات تحت الأرض ورطبة وباردة، يتطوع السجين للعودة في الوقت المناسب والحصول على عينة من الفيروس، بفضلها يمكن للعلماء صنع ترياق.

الفيلم يعطيك فرة للتجول بين الطبيعة الخلابة، يمكنك مشاهده من هنا.

  1. يوميات الدراجات النارية (2004).

في عام 1952، كون “تشي” جيفارا طالب الطب، قام بجولة في أمريكا الجنوبية مع صديقه ألبرتو على دراجة نارية متداعية، يشرع الشبان في رحلة اكتشاف التضاريس البشرية والاجتماعية الغنية والمعقدة لقارة أمريكا اللاتينية.

شاهد الفيلم من هنا.

  1. ضائع في الترجمة (2003)

بوب هاريس، الممثل الأمريكي، يقبل عرضًا للإعلان في طوكيو هناك يلتقي شارلوت، زوجة المصور الذي يضطر للعمل لتركها وحدها في المدينة.

سيأخذك الفيلم في جولة سريعة مدتها ساعة ونصف في جمال مدينة طوكيو الساحرة من هنا.