أسباب تحريم أكل لحوم (الحمير) والإعجاز العلمي في ذلك

يقول المولى سبحانه وتعإلى في كتابه العزيز (والخيل والبغال والحمير لتركبوها وزينة لكم) فهذه الحيوانات خلقها الله سبحانه وتعإلى من أجل الركوب وقضاء الحوائج عليها ولم يخلقها للأكل، لإنها لو كانت للأكل لقدم الله سبحانه وتعإلى ذكر الأكل على الركوب وغيره في الأيه.

وكذلك نهانا النبي (صلى الله عليه وسلم) عن أكل لحوم الحميرفي حديث جابر بن عبد الله حيث قال (نهانا النبي صلى الله عليه وسلم يوم خيبر عن أكل الحمر الأهليه).

ولكن الجميع يتسائل لماذا لحم الحمير يعتبر حرام وما هى العله في تحريمه، والسبب في ذلك أن النبى أخبرنا بأن الحمار عندما ينهق فيكون قد رأى شيطانا، ولذلك أمرنا النبي أن نستعيذ عندما نسمع نهيق الحمار.

وعندما يرى الحمار الشيطان يكون من السهل جداً على الشيطان الدخول إلى جسم هذا الحمار، فيصبح دمه ولحمه مرتعا سهلا للشيطان، ولذلك لو أن لحم هذا الحمار حلالا وأكلناه، فانه من السهل جداً أن نصاب بمس شيطاني، ونتيجة لذلك يصاب الإنسان بحاله من الغضب تخلق عنده آلاما وأوجاعا هو في غنى عنها، ولذلك حرم الله أكل لحوم الحمير لإنها تحتوى على رابطه شيطانيه تؤذي الإنسان.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

2 تعليقات
  1. غير معروف يقول

    هبل ف هبل

  2. محمد يقول

    ما هذا الكلام يا أستاذة أسماء؟!
    تحليل غلط!
    فلحوم الإبل حلال، والإبل خلقت من الشياطين، كما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (إن الإبل خلقت من الشياطين.) رواه أحمد وأبو داود وابن ماجه وصححه الألباني وغيره.
    إلى جانب الأخطاء اللغوية في المقال!