أشياء كان المجتمع ينبذها في الماضي والآن تعتبر من مظاهر الترف

يمكن لأي شيء أن يتغير بشكل كامل في غضون بضع أعوام حتى المعايير والقِيم التي اعتاد الناس عليها بشكل كامل، تحظى بعض المأكولات والملبوسات والتصرفات والمِهن برمزية معينة في أيامنا هذه فعلى سبيل المثال ترمز المأكولات البحرية الفاخرة للرفاهية والرخاء على الرغم من كونها من الأطعمة التي لم يكن الناس يرغبون في أكلها الناس حتى مجاناًً في الماضي قبل عشرات السنوات، في هذا المقال ستتعرف على بعض الأشياء التي كانت تعتبر من السخافات في الماضي والآن تعتبر من الأشياء التي قد تمنحك مكانة اجتماعية مرموقة حتى. 

أشياء كان المجتمع ينبذها في الماضي والآن تعتبر من مظاهر الترف 10 2/5/2022 - 12:41 ص
  • الجينز: 

من منا لا يقوم بارتداء البناطيل أو الأقمصة المصنوعة من الجينز؟، يعتبر الجينز حالياً أحد أهم وأكثر الخامات المفضلة لدى الكثير من الناس من مختلف الطبقات الاجتماعية لكنه في الماضي كان من الأقمشة المخصصة لعٌمال المناجم والمصانع وكان يتوفر بسعر معقول لهم. 

أشياء كان المجتمع ينبذها في الماضي والآن تعتبر من مظاهر الترف 1 2/5/2022 - 12:41 ص

أشياء كان المجتمع ينبذها في الماضي والآن تعتبر من مظاهر الترف 2 2/5/2022 - 12:41 ص

  • جراد البحر: 

جراد البحر أو ما يُعرف بالاستاكوزا أو الروبيان كان من المأكولات التي لم يرغب أي أحد في تناولها في الماضي وكانت تعتبر طعاماً للفقراء فقط، تعتبر المأكولات البحرية بشكل عام والروبيان خاصة اليوم من المأكولات التي لا يمكنك أن تحظى بتناولها يومياً وتتميز بارتفاع الثمن.

أشياء كان المجتمع ينبذها في الماضي والآن تعتبر من مظاهر الترف 3 2/5/2022 - 12:41 ص أشياء كان المجتمع ينبذها في الماضي والآن تعتبر من مظاهر الترف 4 2/5/2022 - 12:41 ص

  • البطاطس: 

 كان البطاطس يعتبر على نطاق واسع في الماضي من الأطعمة التي لا تصلح للاستهلاك البشري واقتصر استهلاكه على الحيوانات من المواشي والخيول فقط، الآن يتواجد البطاطس في أفخر الموائد وقد تكاد لا تخلو المطابخ في أي بيت منه. 

أشياء كان المجتمع ينبذها في الماضي والآن تعتبر من مظاهر الترف 5 2/5/2022 - 12:41 ص أشياء كان المجتمع ينبذها في الماضي والآن تعتبر من مظاهر الترف 6 2/5/2022 - 12:41 ص

  • الملابس المهترئة: 

شاعت في الفترة الأخيرة موضة الملابس الممزقة وروج لها الكثير من الفنانين وكِبار الممثلين في مختلف أنحاء العالم، أثارت تلك الموضة الغريبة موجات كبيرة من السخرية بنفس القدر الذي اثارت به إعجاب الكثير من الشباب والمراهقين. 

أشياء كان المجتمع ينبذها في الماضي والآن تعتبر من مظاهر الترف 7 2/5/2022 - 12:41 ص

  • التمثيل: 

التمثيل هو المسار المهني الوحيد في قائمتنا الذي كان احترافه من الأشياء التي تعتبر مهينة سابقاً أما الآن فيمكنك فقط الاكتفاء بنظرة صغيرة على مجتمع التمثيل والممثلين الذين ينظر إليهم حالياً على أنهم من صفوة المجتمع بل ويتعبرون من الفنانين ويحظون بمعاملة المشاهير، كان الممثلون سابقاً ممن يٌعاملون باحتقار لكن ذلك بدأ في التغير مع بداية دخول القرن العشرين.

أشياء كان المجتمع ينبذها في الماضي والآن تعتبر من مظاهر الترف 8 2/5/2022 - 12:41 ص أشياء كان المجتمع ينبذها في الماضي والآن تعتبر من مظاهر الترف 9 2/5/2022 - 12:41 ص


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.