فيديو يكشف حقيقة الطائرة الإيرانية التي حاولت الهبوط في اليمن ومنعتها مقاتلة سعودية

عرضت فضائية “العربية الحدث” السعودية تقريرا مصورا عن مقطع فيديو يظهر قيام طائرة حربية سعودية تابعة لعاصفة الحزم بمطاردة طائرة إيرانية كانت فوق الأجواء اليمنية.

وكان هناك إحتجاجا إيرانيا على منع الطائرة الإيرانية من الهبوط على مطار صنعاء قبل أيام، وأن السلطات الإيرانية أدعت أن تلك الطائرة كانت إغاثية، ولكن فيديو واحد بثته وكالة “برس” الإخبارية،  يكشف غير ذلك، ففي الفيديو يبرز جاليا أن مكان التصوير كان من منتصف الطائرة الإيرانية، حيث يبدو أنها من طراز إير باص A320.

وفي التسجيل تسمع أصوات عدد من الركاب على متن الطائرة وهو الأمر الذي يتضح عند سماع المقطع حيث يدور حوار بين أكثر من شخصين وهو ما ينفي رواية الإعلام الإيراني الذي أدعى أن قائد الطائرة الإيرانية هو الذي صور المقاتلة السعودية.

والترجيحات حول محتوى تلك الطائرة الإيرانية الغامضة، تشير إلى وجود إحتمال حملها إمتدادت لجماعة الحوثيون في اليمن وتلك الإمتدادات قد تكون بشرية من الحرس الثوري الإيراني، أو كانت تلك المهمة عبارة عن تجسس على الأراضي اليمنية.

وقد أعلنت القيادة الرسمي للتحالف العسكري العربي لعملية عاصفة الحزم أنه هناك شروط لدخول أي طائرة الأجواء اليمنية وتلك الشروط تتعلق بأن تحصل الطائرة على أذن مسبق وأن يتم تفتيشها قبل دخول اليمن وبعد خروجها ولكن إيران على ما يبدوا أرادت التحايل على تلك الإجراءات.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد