فيديو مذيع الشارع واستقبال تاريخي للحاج عبد العظيم في مقر شركة Hometown | شو في الفاضي من الشركة أم حقاً مساعدة إنسانية ؟

على الرغم من كم العواطف والتأثيرات التي يتلقاها المستخدم حينما يشاهد مثل هذه الفيديوهات خاصة تلك التي تجبر خواطر الناس، خاصة هذا الفيديو الذي انتشر مؤخراً على وسائل التواصل الاجتماعي للرجل البسيط الحج عبد العظيم والذي لم يتمالك نفسة من البكاء حينما أعلن أحمد رأفت مقدم برنامج مذيع في الشارع فوزة بمبلغ 5 الاف جنية.

كان الرد الأول للحاج عبد العظيم ( حلال دول يا ولد عمي )، كلمات كان لها وقع غريب على جميع من شاهد الفيديو، حيث الاصالة والتقاليد والعقيدة الصلبة تتجلى في تلك الكلمات بكل عفوية وبدون إعداد مسبق.

تحرى الحلال في الرزق هو أمر واجب إتباعه في تعاليم ديننا الاسلامي والشرائع السماوية بلا استثناء، اظهر الحاج عبد العظيم مثالاً للتقاليد الثابتة التي تربي عليها رغم بساطته وتلقائيته الشديدة.

 

فيديو مذيع الشارع أحمد رأفت مع الحاج عبد العظيم حقق أكثر من 8 مليون مشاهدة:

 

 

 

استقبال أكثر من 18 شخص ظهروا في الفيديو عاملين بشركة Hometown:

 

 

 

 

شو في الفاضي من الشركة أم حقاً مساعدة إنسانية؟

 

على الرغم من روعة هذا الفيديو وتلقائيته إلا أن هذا الأمر لم يعفه من كونة محل انتقاد عدد كبير من الناس خاصة بعد استضافه الشركة الراعية للبرنامج لهذا الرجل البسيط معللين بذلك بأنها محاولة للظهور في شو وتضخيم أمر عفوي وتحويلة الى فيديو تجاري تماماً.

هو ما دفع البعض الي إضافة تعليقات على شكل نصائح تدعو أحمد رأفت وغيرة من المذيعين بالابتعاد عن تضخيم تلك الاحداث العفوية وتحويلها إلى تجارية بحتة، وهو ما يفقدها وقعها وتأثيرها لأول مرة بل قد يدفع البعض الى أنها قد تكون معدة مسبقاً.

من وجهة نظري هذا انتقاد طبيعي لأي عمل قد يخرج السياق ويتحول من إنساني بحت الى تجاري بحت، وايضاً من الطبيعي أن نجد المئات بل الالاف من الشركات التي تعتمد على التسويق من خلال المؤثرين في كل المجالات.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد