فيديو | إنشاد دينى، ومدح في حب رسول الله.. أصوات عذبة وملائكية من أطفال أفريقيا

سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، هو خاتم الآنبياء والمرسلبن، وأشرف وأطهر خير خلق الله، ولد سيدنا محمد في عام الفيل، وتوفي والده قبل ولادته، وفقد والدته في سن صغيرة.

و المدح النبوى يعتبر نوع من أنواع الشعر الذي يمدح به سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، ويبرز هذا المدح الصفات التي يتحلى بها سيدنا محمد، بالإضافة إلى مدح بعض الأماكن المقدسة لدى المسلمين، مثل مكة المكرمة، والمدينة المنورة.

و كما وضح زكى مبارك، فإن المدح النبوى يعتبر من الفنون الشعرية، وتم مزجها بحلقات الذكر والتصوف، وشائع أيضًا أن المدح لا يقوم به سوى أصحاب القلوب المؤمنة.

ففي مصر على وجه الخصوص هناك حفلات كثيرة من حلقات ذكر ومدح النبى صلى الله عليه وسلم، وتشتهر هذه الحفلات والإبتهالات في مناسبات معينة مثل المولد النبوى، ومولد السيدة زينب، ومولد أل البيت، وتكون هذه الحلقات بالقرب من موقع الحفل.

و يحضر هذه الحفلات العديد من الأشخاص من كافة طوائف الشعب المصرى، خاصًة أهإلى القرى الريفية، وقرى الصعيد، وهناك أيضًا منن القاهرة.

و في هذا المقطع الذي نشر على موقع يوتيوب، يظهر فيه مجموعة من الأطفال في أحد مساجد إحدى الدول الأفريقية، ويهم يمدحون بالذكر في حب رسول الله صلى الله عليه وسلم.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. يحيي عبد الجواد يقول

    اللهم صلي علي سيدنا محمد واله وصحمه وسلم