شاهد..أقوال مشاهير العالم وعلماء الغرب عن الرسول الكريم محمد صلى الله عليه وسلم

صدق الله العظيم إذ يقول “وَإِنَّكَ لَعَلى خُلُقٍ عَظِيمٍ” سورة القلم، فاليوم سنعرض لكم ما قاله مشاهير العالم على مدار التاريخ عن أشرف الخلق وخاتم المرسلين سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم.

1- هرقل عظيم الروم: 

وهو كان حاكم الروم في عصر الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم وكان يلقب بـهرقل عظيم الروم وعندما جاءه الصحابي أبي سفيان ليعرض عليه الدخول إلى الإسلام فقد طرح كثيرا من الأسئلة عن النبي صلى الله عليه وسلم على أبي سفيان وقال هرقل الروم له في نهاية حديثه بأنه أمن وصدق بدعوة الرسول صلى الله عليه وسلم قائلا: ” لو كنت عنده لغسلت عن قدمه “.

2 – نجاشي الحبشة 

أما نجاشي الحبشة أصحمة بن أبجر، ملك الحبشة فلقد طال بكاه لحيته عندما سمع ما بعض جاء به محمد صلى الله عليه وسلم قائلا: ” إن هذا الكلام والذي جاء به النبي عيسى لا يخرجان من مشكاة واحدة “.

3- المفكر الفرنسي لامارتين:

فقد قال هذا المفكر الفرنسي عن سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم أن النبي محمد هو الخطيب والفليسوف والمشرع والمحارب، متسائلا هل هناك أعظم من النبي محمد صلى الله عليه وسلم.

4- الأديب الإنجليزي الشهير برنارد شو:

قال الإديب الإنجليزي الشهير في مذكراته عن النبي محمد صلى الله عليه وسلم، أن العالم بحاجة إلى رجل مثل النبي محمد ولديه تفكير يجعل العالم أجمل، متابعا أن سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم لو تولى حكم العالم اليوم لتمكن من حل كل المشكلات التي تواجه البشرية وتوفير السلام والسعادة للبشرية كلها.

5- مايكل هارت فيزيائي فلكي أمريكي: 

وهو صاحب كتاب “الخالدون المئة” فقد أختار سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ليكون في المرتبة الأولى في قائمة المائة شخصية الأكثر تأثيرا على مر التاريخ، موضحا أن محمد صلى الله عليه وسلم هو الرجل الوحيد في التاريخ كله الذي نجح على المستوى الديني والدنياوي، متابعا أن البعض قد يستغرب من هذا الاختيار ولكن الأصوب والأمثل ليكون على رأس تلك القائمة.

6- الزعيم الهندي “غاندي”: 

فقد قال عن الرسول صلى الله عليه وسلم، أنه الوحيد وبلا منازع الذي يملك قلوب الملايين من البشرية، موضحا أنه كانت لديه الرغبة الملحة لقراءة المزيد عن حياة الرسول الكريم.

7- الكاتب الإنجليزي توماس كارليل: 

فقد قال أنه يحب الرسول الكريم وذلك لبراءة طبعه الشريف من الرياء والتصنع الموجودان في كل البشر، وأضاف أن الرسول الكريم كان يخاطب بقوله الحر كل حكام الروم والقياصرة ويرشدهم إلى ما يجب عليهم أن يفعلوه في الحياة الدنيا وكذلك الأخرة.

8 – جورج ويلز

وهو أديب بريطاني شهير فقد قال عن الرسول الكريم بأنه أعظم انسان استطاع أن يقيم دولة التسامح والعدل في التاريخ.

9 – تولستوي

وهو أديب روسي شهير فأنه يري أن الشريعة الإسلامية التي أسسها الرسول الكريم محمد صلى الله عليه وسلم ستسود البشرية والعالم كله، لانها تتفق مع المنطق والعقل والحكمة.

10 – المستشرق ميشون 

ويقول إن الدين الإسلامي أمر بالتسامح مع الأديان الأخرى وبفضل الأسس التي وضعها الرسول الكريم محمد صلى الله عليه وسلم لم يمس المسلمين المسيحيين بسوء.

11 – جوستاف لوبون 

وهو مؤرخ فرنسي شهير، فقد أبدى رايه في الرسول الكريم بأنه أعظم رجال التاريخ

12- ول ديورانت 

مؤلف موسوعة قصة الحضارة، إن الرسول محمد صلى الله عليه وسلم هو أعظم عظماء التاريخ إذا ما حكمنا على العظمة بمفهومها من حيث تأثير هذا العظيم  على الناس.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد