عاجل| تزايد في أعداد ضحايا العواصف الثلجية بالولايات المتحدة وصل إلى 64 شخصاً

شهدت الولايات المتحدة الأمريكية عواصف ثلجية شديدة أدت إلى وفاة العشرات من الأشخاص، حيث أفادت بعض وسائل الإعلام الأمريكية أن عدد الضحايا يوم الثلاثاء الموافق 27 ديسمبر، وصل نحو 64 شخصاً، وحسب ما أعلنته هيئة الأرصاد أنه من المتوقع إستمرار حالة الطقس على هذا الوضع حتى نهاية الأسبوع الجاري، هذا وقد أعلن عمدة مدينة بافالو في ولاية نيويورك” بايرون براون”، خلال حديثه لقناة MSNBC أن تلك العاصفة تعتبر أسوأ عاصفة شهدتها المدينة منذ أكثر من 50 عاماً.

 

عواصف ثلجية تجتاح الولايات المتحدة الأمريكية 

إجتاحت العواصف الثلجية الولايات المتحدة الأمريكية، وفي ولاية نيويورك لقى حوالي 33 شخصاً مصرعهم، وذلك على الرغم من الإجراءات التي اتخذتها السلطات المعنية، حيث حظرت حركة سير السيارات ونقلها في بعض المناطق، وقد أكد المسؤولون أن وجود كميات كثيرة من الثلج تعرقل وصول المساعدات، حيث يعرقل الثلج المعدات ولا تستطيع الحركة بشكل جيد. 

بالإضافة إلى ذلك فقد تم الإعلان عن تسجيل وفيات جديدة في 11 ولاية أمريكية، مع توقعات بإستمرار حالة الطقس على هذا النحو مع تساقط الثلج حتى نهاية الأسبوع الجاري. 

إعلان حالة الطوارئ في نيويورك 

بسبب العواصف الثلجية التي شهدتها بعض المناطق بالولايات المتحدة الأمريكية عاني الآلاف من الأشخاص من إنقطاع الكهرباء، هذا وقد علق الكثير من الأشخاص داخل سياراتهم لأكثر من يومين بسبب صعوبة وصول المساعدات والإمدادات لهم. 

وقد حذر خبراء الأرصاد الجوية من سوء الأحوال الجوية الفترة القادمة واحتمال تساقط ثلوج أخرى في مناطق الولاية، تصل إلى 9 بوصات (23 سنتيمترا).

وبسبب تلك العواصف الثلجية أعلن الرئيس الأمريكي “جو بايدن” موافقته على إعلان حالة الطوارئ، والسماح بتوفير مساعدات فيدرالية لولاية نيويورك، ومن خلال حسابه الرسمي على تويتر غرد قائلاً “خالص تضامني مع أولئك الذين فقدوا أحباءهم في عطلة نهاية الأسبوع”.

عواصف ثلجية
عواصف ثلجية
عواصف ثلجية تعرقل حركة المرور
عواصف ثلجية تعرقل حركة النقل
عواصف ثلجية في نيويورك
عواصف ثلجية في نيويورك
عواصف ثلجية تجتاح نيويورك
عواصف ثلجية تجتاح نيويورك

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد