شاهد بالفيديو | لحظة إنقلاب والد حمد بن خليفة على إبن عمه في دولة قطر

قطر تلك الدولة الصغيرة في الخليج العربى، واحدة من الدول التي تمتلك أكبر قاعدة عسكرية أمريكية في الشرق الأوسط ودول الخليج العربى.

قطر منذ نشأتها وهى قائمة على الإنقلابات، فمنذ عام 1972، وشهدت قطر إنقلاب والد الشيخ حمد بن خليفة إل ثانى، على إبن عمه الشيخ أحمد بن حمد أل ثانى.

كان لذلك الإنقلاب على الحكم تأثير قوى على العائلة الحاكمة في قطر، وهو ما إنتهى الآن يصل الأمير تميم بن حمد أل ثانى، وكأن التاريخ يعيد نفسه عندما قام حمد بن خليفة أل ثانى لتسليم مقاليد الحكم للأمير تميم، إبن الشيخة موزة.

تعود تفاصيل القصة عندما إستقلت الدولة القطرية عن بريطانيا في عام 1971، وتم حكم قطر عن طريق الشيخ أحمد بن حمد أل ثانى.

و في عام 1972، قام الشيخ خليفة وتحديدًا في شهر فبراير بعمل إنقلابًا عسكريًا على إبن عمه، ومنذ ذلك الحين ويتم تسليم السطات في قطر إلى أولاده.

و جاء الأمير السابق لدولة قطر بعمل إنقلاب على أبيه عندما كان خارج دولة قطر حينها، وتحديدًا في سويسرا، وقام خليفة بن حمد بتعيين نفسه أميرًا لقطر دون وجود أى عنف.

كان والد حمد بن خليفة أل ثانى حينها في سويسرا، وعلم بخبر تنحيه عن قطر من الإذاعات المختلفة، وعاد والده إلى قطر مرة أخرى عام 2004، بعد أن سمح حمد بن خليفة له بالعودة مرة أخرى.

في هذا الفيديو الذي نشر على إحدى القنوات على موقه يوتيوب التابعة لمؤيدى مبارك، يظهر فيهلحظة إنقلاب والد الشيخ حمد بن خليفة، على إبن عمه الشيخ أحمد.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. Ahmed Abdelhady يقول

    قطر دولة محترمة ولمصلحة من يتم تصوير قطر علي انها دولة انقلابات لماذا يتم التركيز علي هذا فقط ولا يتم التركيز علي انها دولة ناجحة ومتقدمة اقتصاديا واصبحت في مصاف الدول العالمية ودورها السياسي اصبح بارزا وكبيرا بين كل الدول العربية ياليتنا نركز علي الايجابيات والتي هي أكثر من السلبيات