شاهد بالفيديو: طريقة تحضير كعكة زجاجة كوكاكولا التي أدهشت كل من يراها

دائما ما تبحث السيدات على طرق مميزة وإبداعية لتحضير الكيك سواء في أعياد الميلاد أو الحفلات أو حتى تقديمها للضيوف، فالمرأة من طبعها تحب دائما أن تكون متألقة في كل شيء يخص منزلها، من خلال مجلة نجوم مصرية سوف نقدم لكم طريقة تحضير كعكعة زجاجة كوكاكولا التي أدهشت كل من يراها، والتي تتمتع أيضاً بمذاق فريد من نوعه.

 

.

مكونات كعكة زجاجة كوكاكولا    :

600 غرام من الشكولاتة السوداء.
200 غرام من قطع الكعكة مقطعة إلى شرائح.

مكونات الكريم
400 غرام من القشدة الطرية.
250 غرام من جبنة مسكربون.
50غرام من السكر.
كيس من سكر الفانيليا.

مكونات شراب السيرو

150 مل من المياه
40غرام من السكر.

زجاجة كوكاكولا “1.5L” بلاستيكية فارغة، يجب غسلها جيداً مع تجفيفها.

 

يمكنكم مشاهدة طريقة تحضيرها من خلال هذا الفيديو:

 

كما لاحظتم الطريقة جد بسيطة وسهلة وسوف نعيد شرحها بالخطوات حتى تفهموا جيداً طريقة تحضير هذه الكعكة المذهلة.

طريقة تحضير شراب السيروا.

 

لإعداد شراب السيرو ماعليكم إلا سكب الماء والسكر في قدر، ثم مزجه ووضعه على نار هادئة حتى يغلى، اتركيه إلا أن يبرد، ثم بعدها ضعيه في الثلاجة.

 

الخطوة الثانية هو استخدام سكين حاد، لتقطيع زجاجة الكوكاكولا بشكل مستطيل، بعدها قم بصب الشكولاتة التي قمت بتذويبها في حمام مريم وتوزيعها بشكل متساوي على زجاجة القنينة، اتركها قليلا حتى تبرد الشكولاتة ثم ضعها في الثلاجة حتى تصبح متجمدة.

 

طريقة تحضير الكريمة:
لإعداد الكريمة ماعليكم صب جبنة مسكربون والسكر والفانيليا في وعاء ثم خلط جميع المكونات بخلاط كهربائي لمدة دقيقتين ثم نضيف بعدها القشدة الطرية ونخلط مرة ثانية بالخلاط الكهربائي.

نأخذ شرائح الكعكة الإسفنجية ونضعها في شراب السيرو الذي قمنا بتحضيره من قبل، بعدها قم بوضع طبقة من الكعكة في زجاجة الكوكاكولا ثم ضع عليها طبقة من الكريمة، أضف طبقة من قطع شرائح الكعكة ثم الكريمة بعدها، كرر العملية مرة ثانية حتى نحصل على ثلاث طبقات، نسكب الشكولاتة المتبقية لإغلاق المستطيل، نضع زجاجة الكوكاكولا في الثلاجة لمدة ليلة كاملة على الأقل.

 

بعد إخراج الزجاجة من الثلاجة، قم باستخدام مقص صغير لإزالة الشقوق البلاستيكية المتبقية من الكعكة، قم بتزينها بالطريقة المذكورة في الفيديو، وبهذه الطريقة نكون حضرنا كعكعة لذيذة المذاق على شكل زجاجة الكوكاكولا.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد