بالفيديو.. شاهد لحظة سير الرائد الإماراتي “سلطان النيادي” في الفضاء

أصبح رائد الفضاء الإماراتي، سلطان النيادي، أول عربي يقوم بمهمة السير في الفضاء، وذلك خارج محطة الفضاء الدولية كجزء من مهمة البعثة 69 التي تقوم بها المحطة حالياً.

وستتضمن هذه المهمة الرابعة من نوعها هذا العام، تكليف النيادي وزميله رائد الفضاء ستيفن بوي بأداء مهام أساسية لصيانة وتحديث المحطة، وفقاً لوكالة الأنباء الإماراتية الرسمية.

 

ومن المتوقع أن يستغرق الرائدين حوالي 6 ساعات ونصف في تنفيذ المهمة، وسيتضمن ذلك تغيير وحدة RFG التي تمثل جزءاً من نظام الاتصالات S-Band لمحطة الفضاء الدولية، استعداداً لعودتها إلى الأرض، وفقاً لوكالة الأنباء.

بالفيديو.. شاهد لحظة سير الرائد الإماراتي "سلطان النيادي" في الفضاء
بالفيديو.. شاهد لحظة سير الرائد الإماراتي “سلطان النيادي” في الفضاء

جهود العرب في اكتشاف الفضاء

تاريخيًا، كان للعرب دور كبير في تطوير علوم الفلك والفضاء، على سبيل المثال، اخترع العالم الفلكي العربي الشهير البترولميوس نظرية الأجسام السماوية المتحركة وألف كتاب “المجسم المرصوص”، وهو مرجع مهم للفلك حتى اليوم.

وفي العصور الحديثة، أرسلت عدة دول عربية برامج فضائية إلى الفضاء، مثل الإمارات العربية المتحدة التي أطلقت أول مسبار عربي لاستكشاف المريخ، والسعودية التي أطلقت أول قمر صناعي عربي، ومصر التي قامت بإطلاق العديد من الأقمار الصناعية للاتصالات والمراقبة الجوية وغيرها.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد