بالفيديو| هاني الناظر محذراً من الديتول: “هي بيوتنا دي مستشفى حميات علشان نستحمى بديتول”

طالب الدكتور هاني الناظر، استشاري الأمراض الجلدية، بمنع استخدام الديتول نهائياً. حيث أكد خلال لقائه في برنامج “هذا الصباح”، المذاع على شاشة Extra news، ومن قبل خلال لقائه في برنامج “مصر أحلى”، على قناة المحور، أن الديتول مادة سامة تستخدم التطهير لقتل الميكروبات في حالات الوباء. كما يستخدم منزلياً لتنظيف الأرضيات والأسطح فقط. ومن الخطر إضافته على الملابس في الغسالات، كما أشار إلى خطورة استخدام صابونة ديتول لغسل اليد، أو الأستحمام به بالإضافة إلى المناديل المبلله.

“هي بيوتنا دي مستشفى حميات علشان نستحمى بديتول”

تم اكتشاف مركب مضاد للبكتيريا TCS في سويسرا، أواخر السبعينات كمبيد حشري. وهو الآن  يدخل في صناعة أكثر من 2000 منتج من منتجات العناية الشخصية ومن بينهم ديتول. حيث يقوم بقتل نوع من البكتيريا الهام لنضارة البشره، كما يأثر على الغدد الصماء، ويؤدي إلى إضطرابات هرمونية وخلل في أجهزة الجسم، والتي من الممكن أن تتسبب في أورام سرطانية، وإعاقة عمل العضلات، والتأثير على إنقباضها، والإصابة بحساسية وإلتهابات جلدية شديدة. ولذلك مؤخراً أجبرت منظمة الغذاء والدواء FDA  بالولايات المتحدة الأمريكية بمنعه نهائياً.

من ناحية أخرى حذر الدكتور هاني الناظر من استخدام رسومات الحنة لما فيها من مواد كيميائية خطيرة للبشرة. حيث يضاف إلى نبات الحناء الذي يعطي اللون الأحمر للشعر مواد كيميائية مثبته للون وهي ضارة جدا. وطالب بمنعها من الفنادق والقرى السياحية حتى لا تتأثر السياحة سلبيا.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد