بالفيديو.. مشهد رائع لشجرة مثمرة بالماعز لا تراه الا في دولة المغرب

نشر موقع روسيا اليوم مقطع فيديو يظهر بعض الخرفان والماعز على أحد الاشجار التي تسمي الاركان وتتميز هذة الشجرة بثمرة لذيذة يحبها الماعز والخرفان وهي مفيدة لهم وفي مشهد عجيب لاتراة الي في منطقة سوس بجنوب المغرب حيث نجد الماعز لة القدرة الفائقة على تسلق الاشجار والوقوف على فروعها في مشهد جميل ورائع حيث تشعر أنك تشاهد شجرة تثمر مواشي وسبب اندفاع الماعز والخرفان الي تسلق هذة الشجرة هو قلة الخضرة في الارض بسبب المناخ الحار والجاف فلا يجد امامة غير التسلق ويأكل ثمارها ويترك بعض من هذة الثمار يسقط على الارض.

ويقوم السكان المحليين في منطقة سوس الي تجميع ماتبفي من الثمار التي تركها الماعز والخرفان بأخذها ليحصلون منها على جوز شجرة الاركان ويخرجون منها زيت مفيد جداً يستخدموة في الطهي للطعام وأيضا يستخدموة في الوصفات لتلميع وتجميل البشرة.

والجدير بالذكر أن منطقة السوس كان يطلق عليها قديما سهل سوس وتقع جنوب المملكة المغربية وتحدها سلسلة جبال الاطلس من الشمال وسلسلة جبال الاطلس الصغير من الشرق والجنوب ومن الغرب المحيط الاطلسي.

وسكانها من الامازيغ الشلوح وتمثل ربع مساحة المغرب كما تشتهر بكثرة الغابات لشجرة الاركان النادرة وتعتمد على الفلاحة وهي أكثر الاسواق في المغرب للخضروات والفاكهة


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد