السيسي يفجر مفاجأة رهيبة ويصرح أنه حذر المجلس العسكرى من مذبحة جماهير الأهلي في بورسعيد ولكن لم يستمع إليه أحد

تعيش مصر منذ يومين في حالة من الإنصات الشديد والترقب لكل ما يدور في الساحة السياسية في مصر من مناقشات وجدالات داخل قاعة المؤتمر الوطنى للشباب المنعقد تحت إشراف الدولة ورئيسها الرئيس السيسي بمدينة شرم الشيخ مدينة السلام في الفترة من 25 إلى 27 من شهر أكتوبر الجارى. وقد شهد اليومين الأول والثانى مناقشات حاسمة ومناوشات بين الآراء المختلفة في أكثر من موضوع وأكثر من رؤية حول المشاركة الفعلية للشباب في كافة الآنشطة والمجالات في كيانات الدولة وفي محاور العمل الجاد لبناء دولة قوية وتنموية بالشباب المصري الواعى فكان شعار المؤتمر: إبدع  إنطلق.

وقد فجر الرئيس السيسي منذ قليل مفاجأة كبرى حول أحداث العنف في الرياضة المصرية في السنوات الأخيرة حيث أنه كان وقتها أحد الموجودين بالمجلس العسكرى في عام 2011 وقد قام على حد قوله بتحذير شديد اللهجة للمجلس العسكرى حول أنه يفضل أن تقام كافة مباريات الرياضة سواء بكرة القدم أو الرياضات الأخرى بدون أى جماهير وذلك منعا لأى عنف متوقع ومنعا لأى إحتمالية أذى ولو فرد واحد.

ولكنه أكد أن رؤية المجلس العسكرى كانت عبارة عن انه يريد أن يحضر الجمهور المباريات بشكل طبيعي حتى يظهر أمام العالم أن البلاد تعيش في جو طبيعي ومناخ مناسب تماما وهو الأمر الذي إعتقدت انه خطأ. ولذلك حدثت مذبحة جماهير الأهلي في بورسعيد بعد ذلك وأكثر من حادثة جماهيرية ترتب عليها توقف النشاط الرياضى لسنوات وشهور.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. خليف يقول

    المهم نعرف مين وراها المواطن العادى حذر من بورسعيد ومن رابعة ومن السيول ومين غيرهم ووقعت المجازر والسيول . المسؤولين دورهم مش التحذير دورهم منع وقوع ما يتم التحزير منه . ولما سيادتك حذرت المجلس ولم يستجيب ووقع تحذيرك كان من المفروض عليك عدم الاستمرار مع هذا المجلس . رئيس الدولة قرار وليس كلام