أصغر إنسان آلي يكشف مفاجأة كبيرة داخل هرم خوفو بالجيزة أحد عجائب الدنيا السبع.. فيديو

إنسان آلي يكشف الأسرار الجديدة داخل هرم الأكبر خوفو في الجيزة،  يوجد في هرم خوفو بعض الممرات التي لم يتم الكشف عنها حتى الآن ومازالت لغزا غامضا حير أكبر العلماء المصريين منذ مئات السنين وحتى الآن يريدون معرفة لماذا تم بناء الأهرامات بهذه التصميم وما فائدتها وهدفها من هذا الشكل.

أصغر إنسان آلي يكشف مفاجأة كبيرة داخل هرم خوفو بالجيزة أحد عجائب الدنيا السبع.. فيديو 1 21/11/2018 - 10:24 ص

planetaryalignment2

تصميم إنسان آلي يكشف مفاجأت داخل هرم الأكبر خوفو في الجيزة

فقد صمم باحثون من جامعة في بريطانيا إنسان آلي للكشف عن الأسرار التي حيرت العالم كله، ودخوله في الممرات المغلقة لرؤية ما ورائها وينكشف الستار عن هذه الأسرار.

news_48505B50-74A7-43BF-A102-AB9A2E3F1F4Bوهذا ليس أول إنسان آلي يتم صُنعه لكشف غموض الهرم الأكبر خوفو، فقد تم صناعة أكثر من إنسان آلي في الماضي للكشف عن ما وراء الممرات المغلقة ولكن بائت بالفشل بسبب حجم الإنسان الآلي كان كبير، مما أدى إلى تعثره في بعض الممرات الضيقة اما هذا الإنسان الآلي الجديد الذي سمي بـ “جيدي” أصغر من الذي تم عملها من قبل حيث أنه يمكنه من دخول أضيق الممرات ورؤية ما ورائها.

تجهيز “جيدي” الإنسان الآلي لدخوله هرم خوفو

  • أربع عجلات مرنة يسمح له بتمسكها في حوائط الممرات التي يبلغ ارتفاع وعرض الممر 20 سم.
  • تم وضع كاميرا صغيرة عالية الجودة في مقدمة “جيدي” تعمل بالألياف الضوئية.
  • تم وضع جهاز صغير للموجات الفوق صوتية التي تساعده على تحديد أماكن الممرات.

hqdefault

هنا يقول العلماء أن الإنسان الآلي “جيدي” سيكون مجهز للوصول إلى حائط الممر الذي يبلغ طول الممر 65 م، وتحديد سمك وكثافة الحجر الذي تم صناعة الهرم به، فقد صمم “جيدي” لاختبار ما الذي سيكون خلف حوائط الممرات على الرغم أن العلماء في رأيهم أن “جيدي” ستكشف لهم بعض الكنوز المصرية القديمة وتماثيل للملك خوفو ومخطوطات وبعض الآثار التي ترجع لآلاف السنين، التي بدورها فهم اسرار جديدة لبناء الهرم.

951026323هذه هي أحدى عجائب الدنيا السبعة الموجودة في العالم وهي بمصر الحبيبة والتي يجب على كل مصري الحفاظ عليها والاهتمام بها.

2770-5لمشاهدة الفيديو