في حواره مع “نجوم مصرية” .. “النائب داود” :كل بيت في مصر يعانى بسبب سياسات وزير التعليم

كتب / زكريا العبد

النائب محمد عبدالعليم داود

أثناء حوار ل “نجوم مصرية ” مع النائب محمد عبد العليم داود عضو مجلس النواب ووكيل البرلمان الأسبق وأحد أعضاء اللجنة التشريعية بالبرلمان سابقا ، في زيارة للمجلة لمسقط رأسه ، حيث دار حديثنا مع النائب حول ما يشغل بال المواطنين حاليا ، وأكد بأن المبادرات التى يقوم بها رئيس الجمهورية مبادرات ناجحة وجديدة مثل مبادرة تطوير القرى ضمن مبادرة حياة كريمة ، وأنه شاهد بنفسه القري التى تقع ضمن نطاق الدائرة التى ينوب عنها فى البرلمان مشاهد تطوير ورصف الطرق ودعم المستشفيات وتحديث بنية المدراس .

وتابع بأنه كيف لا يستطيع البرلمان إلزام وزير التعليم بإحترام إرادة الأمة؟! ، فقط أصبح كل بيت في مصر يعانى بسبب سياسات وزير التعليم ، وأن هناك ألاف من العمال البسيطة يعانون من “الجوع” .

ثم ذكر لنا بأنه خلال كلمته فى الجلسة العامة فى دور الإنعقاد الثانى للفصل التشريعى الثانى لمجلس النواب يوم الثلاثاء الموافق : (٢٠٢١/١٢/٢٨) الخاصة بمناقشة السيد الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى فى طلبات الإحاطة المقدمة من النائب ومن بعض السادة النواب الزملاء بخصوص موضوعات مختلفة ، وأن كل بيت في مصر يعاني مشكلات بسبب سياسات وزير التعليم طارق شوقي ، مشيرا إلى أن الوزير يعلم ذلك جيدا ، متسائلا : كيف لمجلس النواب في دورة 2015 ، أو في دورة 2021 ، لا يستطيع إلزام الوزير بتنفيذ واحترام إرادرة الأمة فيما يخص تعيين 36 ألف مدرس .

وأضاف ، بأن وجه كلمة مخاطبا فيها الوزير : لديك عمال بسيطة في كل مدارس مصر ، حتى الآن يعانون مشكلات حقيقية تصل إلى حد “الجوع” الفعلي وليس مجازا ، قائلا : نريد خطوات حتى لا يشعر المواطنين بالجوع ، نريد حل حاسم في أزمة الـ 36 ألف معلم .
واختتم حديثه ، بأنه يوجد مشكلة كبرى متمثلة في تكدس الفصول ، حينما كان هو في المرحلة الابتدائية شخصيا كان سعة الفصل 16 تلميذ ، اما الآن أصبح هناك 90 طالب في الفصل الواحد الآن ، فما الحل أمام ذلك ؟ ، وأنه ينبغي أن يكون دور الوزير إيجابي بإشراك الجميع فى وضع حلول جدية .


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.