بالفيديو.. “عالم أزهري” ينصح المشاهدين بعدم تشغيل القرآن الكريم أثناء النوم لهذا السبب الخطير

قال العالم الأزهري الشيخ “محمد توفيق” أنه لا يجب تشغيل القرآن الكريم في المنزل أثناء النوم، مؤكداً أنه لابد من الانصات والسماع للقرآن الكريم، وأن الجن قد يتضايق من سماع القرآن قائلاً: ” بقول للناس لو سمحتم متشغلوش القرآن وتناموا، علشان ممكن يكون فيه جن يسمعه ويتضايقوا” على حد قوله.

بالفيديو.. "عالم أزهري" ينصح المشاهدين بعدم تشغيل القرآن الكريم أثناء النوم لهذا السبب الخطير 1 28/11/2016 - 2:15 م

وأضاف العالم الأزهري من خلال برنامجه “فتاوي”، والمذاع على قناة “الحياة” الفضائية، وذلك أثناء الإجابة على أحد المتصلين للاستفسار عن كيفية تجنب أذى الجن وصرفه من البيت، حيث أكد أن من الجن كافر ومنهم مؤمن موحد بالله العلى العظيم، مناشداً المشاهدين بعدم تشغيل القرآن الكريم في وسائل الإعلام أثناء النوم حتى لا يتأذى منه الجن.

وتابع قائلاً: ” أن القرآن وجد لكي نقرأه من المصحف، وأن نستمع له وهو يقرأ ونحن مستيقظين ولسنا نائمين، مستدلاً على ذلك بقول الله تعإلى “وَإِذَا قُرِئَ الْقُرْآنُ فَاسْتَمِعُوا لَهُ وَأَنصِتُوا لَعَلَّكُمْ تُرْحَمُونَ”.

وقد أوصى الشيخ “توفيق” جميع المشاهدين ومتابعي برنامجه بضرورة ترديد هذا الدعاء أثناء دخول المنزل، وذلك من أجل تجنب أذى الجن: ” السلام علينا وعلى عباد الله الصالحين، بسم الله الرحمن الرحيم، اللهم صلي وسلم وبارك على سيدنا محمد صلي الله عليه وسلم، اللهم أعذنا من شر ما نري ومن شر ما لا نرى، اللهم إنا نعوذ بك من شر ما نعلم ومن شر ما لا نعلم، وأنت يا ربنا بكل شئ أعلم” بحسب تعبيره.

كما ناشد بضرورة قراءة أية الكرسي عند خول البيت لحماية أهل البيت من أذى الشياطين.

شاهد الفيديو..


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تعليق 1
  1. Avatar of
    غير معروف يقول

    بقا دا عالم ؟ ؟ ؟ ؟ ازاي عالم ويخطيئ في القرآن